الرئيسية / الذهب و النفط / خام برنت يستقر عند مستوى 106 دولا للبرميل

خام برنت يستقر عند مستوى 106 دولا للبرميل

استقر سعر خام مزيج برنت قرب 106 دولارات للبرميل أمس الاثنين في الوقت الذي أحجم فيه المستثمرون عن التعامل قبل يوم من انتخابات الرئاسة الأمريكية شاعرين بقلق من السياسات الاقتصادية للمرشحين وتأثيرها المحتمل على أكبر مستهلك للنفط في العالم.

ويخوض الرئيس باراك أوباما ومنافسه الجمهوري ميت رومني سباقاً متقارباً في الوقت الذي تشعر فيه الأسواق العالمية بقلق بشأن الغموض الذي يكتنف الميزانية الأمريكية مع تهديد تخفيضات الإنفاق والزيادات الضريبة التي تلوح في الأفق بإعادة الاقتصاد إلى الركود.

ويأتي هذا الغموض في وقت تشهد فيه أسواق النفط الخام بالفعل تراجعاً بسبب القلق من ضعف الطلب ولاسيما في الدول الرئيسية المستهلكة للنفط مثل اليابان والصين ومنطقة اليورو، ويزيد من هذه الضغوط زيادة في إنتاج السعودية.

وارتفع سعر برنت لأقرب شهر استحقاق 14 سنتا إلى 105.82 دولار للبرميل في الساعة 0248 بتوقيت غرينتش في حين ارتفع سعر الخام الأمريكي 14 سنتا إلى 85 دولاراً للبرميل.

وكانت أسعار النفط الخام قد انخفضت أكثر من 2% يوم الجمعة بعد أن سمحت الحكومة الأمريكية لناقلات نفط أجنبية بنقل النفط الخام إلى الساحل الشرقي من الموانئ الأمريكية الأخرى لتعويض نقص سببه الإعصار ساندي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X