الرئيسية / الاقتصاد / 500 مليون ريال حجم سوق الحقائب في السعودية

500 مليون ريال حجم سوق الحقائب في السعودية

أوضح رئيس سامسونايت في آسيا والشرق الأوسط الدكتور راميش تينوالا، أن حجم سوق الحقائب في المملكة يصل إلى 500 مليون ريال، مؤكداً أن السوق السعودية تعد أكبر سوق لديهم، وهناك تنوع في السكان، وهناك تدفق كبير لزوار المملكة في الحج والعمرة.

وأعرب عن أمله أن تؤمّن الشركة خلال السنوات الثلاث المقبلة 100 مليون ريال.

وقال إن ما يميز سامسونايت عن باقي الشركات أنها موجودة في السوق منذ 110 سنوات، لذلك هي الأكثر انتشاراً في هذه التجارة داخل السعودية، حيث تعود إلى 35 عاماً، ومنذ ذلك الوقت ونحن نؤمن أن شركة سامسونايت هي من أهم العلامات التجارية التي تمثل المتانة والحداثة، وتفهم سوق السفر أفضل من أي علامة تجارية أخرى.

وأضاف أن عملاء سامسونايت يتألفون من الطبقة الوسطى إلى الثرية بسبب أسعارنا التي تتراوح ما بين 400 ريال لتصل إلى 5000 ريال للأشخاص الذين يبحثون عن حقائب ذات جودة عالية.

وأفاد أن الدافع لامتلاك شركة هارتمان الأمريكية هو أنها تتمتع بعلامة تجارية قيمة وتتراوح أسعارها ما بين 4000 ريال لتصل إلى 25000 ريال، ما يعني أنها غالية جداً، وهي عادة تستعمل من قِبل المشاهير والعائلات المالكة والأثرياء، حيث تصنع يدوياً داخل الولايات المتحدة الأمريكية، ومن الطبيعي أن يكون هناك عدد محدود من متاجر هارتمان داخل المملكة.

وأشار إلى أن هذه السنة كانت مميزة لنا في السعودية، إذ أن سوقها هو الأكبر في المنطقة، ونحن نملك الآن عدة علامات تجارية منها سامسونايت، أميركان توريسترز، والآن نملك هارتمان وهاي سييرا، وهي رابع علامة تجارية وتعود لجيل الشباب الذين يودون الاستمتاع بالمغامرات الخارجية، وكشف عن أن الشركة تخطط لفتح ثلاثة متاجر لهارتمان في الرياض وجدة والدمام، خلال عام ونصف العام، وسوف نفتتح متاجر جديدة في مكة المكرمة قريباً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X