الرئيسية / سفر و سياحة / ماس: 150 ألف سعودي يزورون الإمارات في العيد

ماس: 150 ألف سعودي يزورون الإمارات في العيد

أوضح تقرير مركز المعلومات والأبحاث السياحية (ماس) التابع للهيئة العامة للسياحة والآثار، بأنه من المتوقع أن يصل عدد السياح السعوديين لدولة الإمارات العربية المتحدة خلال إجازة عيد الأضحى الحالية إلى (150) ألف سائح.

وأكد مدير عام مركز المعلومات والأبحاث السياحية (ماس) الدكتور محمد الأحمد أن أرقام السياح السعوديين المغادرين في هذه الإجازة مرتفعة جداً مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي حيث وصلت إلى 75 ألف سائح وفقا لإحصاءات الحركة السياحية بالمملكة نافيا صحة الأرقام المتداولة في بعض وسائل الإعلام التي تحدثت عن ما يقارب المليون سائح سعودي لإمارة دبي وحدها.

وأفاد أن عدد السياح والزوار الخليجيين القادمين للمملكة في هذه الإجازة شهد ارتفاعا عن إجازة منتصف العام الدراسي الحالي بمعدل (3.7%) رغم عدم وجود إجازات في دول مجلس التعاون الخليجي. وأشار إلى أن عدد السعوديين الذين زاروا أمارة دبي خلال النصف الأول من العام الحالي 2012م بلغ (540) ألف مواطن بمعدل نمو بلغ (40%) مقارنة بالنصف الأول من 2011 بينما بلغ عدد السعوديين الذين زاروا دبي خلال عام 2011 (874) ألف زائر (طوال العام) بمعدل نمو (68%) عن عام 2010 يشكلون ما نسبته (9.6%) من إجمالي زوار دبي من كافة الجنسيات وذلك وفقاً لإحصاءات دائرة السياحة في دبي.

وأوضح أن مركز “ماس” يصدر كالمعتاد الإحصائية الرسمية الموثقة خلال الأسبوع الأول بعد الإجازة التي يستقي معلوماتها من المنافذ الحدودية للمملكة، وعبر مركز المعلومات الوطني التابع لوزارة الداخلية ومطابقة هذه الأرقام مع ما تعلنه دائرة السياحة بدبي داعيا إلى استقاء المعلومات السياحية عن المملكة من المصادر الرسمية المتوفرة على موقع الهيئة العامة للسياحة والآثار الإلكتروني.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X