الرئيسية / الاسهم السعودية / 30% زيادة في أرباح الحكير في الربع الثالث

30% زيادة في أرباح الحكير في الربع الثالث

حققت شركة فواز عبدالعزيز الحكير وشركاه، ارتفاعاً ملحوظاً في صافي أرباح الربع الثالث المنتهي في 30 سبتمبر 2012 لتصل إلى 252.4 مليون ريال أي ما يعادل زيادة بنسبة 25% مقارنة مع الفترة نفسها العام الماضي، وزيادة بنسبة 108.7 بالمئة مقارنة مع نتائج الربع الأول لعام 2012.

وتعكس الأرباح زيادة قدرها 30.4٪ في الأرباح الإجمالية وزيادة في الأرباح التشغيلية بنسبة 24.8٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وشهدت الحكير والتي تملك أهم الماركات والأسماء العالمية في عالم الأزياء في السوق السعودي منها زارا، ماركس أند سبنسر، غاب، ألدو، ذا شيلدرينز بلايس، لا سينزا، زيادة في عدد فروعها المنتشرة في أنحاء المملكة من خلال استحواذها على مجموعة نسك للمشاريع التجارية، وساهمت عملية الاستحواذ بزيادة 120 محلاً تجارياً إلى رصيد الحكير والتي تتألف شبكته من 1200 محل، كما ساهمت عملية الاستحواذ بتوسيع محفظة العلامات التجارية الحديثة والأنيقة والتي تضمنت مانغو، ستراديفاريوس، غيري ويبر، أوكايدي، أوبايبي ومانس سيكريت، إي ك ك س، بلو، أوريجون، تيفوسي، ووي، مما ساهم في توسع الشركة وتأكيد بصمتها في تجارة أزياء التجزئة.

بالإضافة الى التوسع الذي شهدته الشركة، كان للعامل الموسمي أثر على المبيعات خلال شهر رمضان المبارك الأمر الذي أسهم بتحقيق نتائج أرباح الربع الثاني.

وقدر الربح الصافي لنهاية العام في سبتمبر 2012 ب 373.3 مليون ريال سعودي مما ساهم في تحقيق عوائد وصلت إلى 5.33 ريال للسهم مقابل 4.05 ريال سعودي للسهم في الفترة نفسها العام الماضي، وحققت الأرباح التشغيلية لهذه الفترة 375.07 مليون ريال أي زيادة بنسبة 26.9% مقارنة مع الفترة السابقة والتي بلغت في العام الماضي 295.5 مليون ريال.

وتعليقاً على النتائج، قال السيد سيمون مارشال، المدير التنفيذي في الحكير: «إن خطتنا التوسعية من خلال عملية الاستحواذ على الماركات والمحال الجديدة ساعدت في تقديم كل ما هو جديد لعملائنا في عالم الموضة والأزياء واستمراريتنا في تقديم أفضل تجربة تسوق لعملائنا من خلال محالنا وفروعنا».

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X