الرئيسية / سفر و سياحة / المملكة واجهة سياحية رئيسية للسياحة الخليجية

المملكة واجهة سياحية رئيسية للسياحة الخليجية

ذكر تقرير الإحصاءات السياحية لعام 2011م الصادر عن مركز المعلومات والأبحاث السياحية (ماس) التابع للهيئة العامة للسياحة والآثار أن المملكة تشكل وجهة سياحية رئيسية لشريحة واسعة من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي. واستقبلت مدن المملكة عام 2011، أكثر من 5 ملايين رحلة سياحية من الخليجيين ، منها 2 مليون رحلة تركزت في الربع الثالث من نفس العام أي خلال موسم الصيف.

وأضاف أن الكويت جاءت في المرتبة الأولى من حيث عدد الرحلات السياحية الخليجية الوافدة بعدد 2.6 مليون رحلة وبنسبة 14.7%، تليها الإمارات العربية المتحد بعدد 1.5 مليون رحلة وبنسبة 8.8%، ثم البحرين ب 1.2 مليون رحلة , وقطر ب 1.1 مليون رحلة.

وأشار التقرير إلى أن العدد الأكبر من الرحلات السياحية الوافدة إلى المملكة من دول مجلس التعاون الخليجي كانت بغرض زيارة الأصدقاء والأقارب وعددها 1.7 مليون رحلة , ثم الأعمال والمؤتمرات ب 900 ألف رحلة ، وأخيراً التسوق ب 400 ألف رحلة.

وتصدرت الكويت الرحلات السياحية الوافدة للمملكة لأغراض الأعمال والمؤتمرات وقضاء العطلات والترفيه وزيارة الأصدقاء، فيما جاءت قطر في المركز الأول من حيث عدد الرحلات السياحية الوافدة لغرض التسوق.

وأبان التقرير أن الرحلات السياحية الوافدة إلى المملكة من دول مجلس التعاون الخليجي كانت الأقصر من حيث مدة الإقامة وبلغ معدلها 5.4 ليلة ، وتركزت في أغلبها على الفنادق والسكن الخاص.

يذكر أن الرحلة السياحية هي المعيار المتبع في الإحصاءات السياحية العالمية وهو عدد الرحلات التي يقوم بها شخص أو أكثر من شخص خارج المدينة التي يسكنها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X