الرئيسية / الاسهم السعودية / الكهرباء السعودية تربح 2.8 مليار ريال في الربع الثالث

الكهرباء السعودية تربح 2.8 مليار ريال في الربع الثالث

ربحت الشركة السعودية للكهرباء 2.87 مليار ريال خلال الربع الثالث من العام الجاري 2012، مقابل 2.17 مليار ريال للربع المماثل من العام السابق وذلك بارتفاع قدره 32 %. ومقابل 1360 مليون ريال للربع السابق وذلك بارتفاع قدره 111%. وبلغ إجمالي الربح خلال الربع الثالث 2.98 مليار ريال، مقابل2.38 مليار ريال للربع المماثل من العام السابق، وذلك بارتفاع قدره 25 %. وبلغ الربح التشغيلي خلال الربع الثالث 2.78 مليار ريال، مقابل 2.12 مليار ريال للربع المماثل من العام السابق، وذلك بارتفاع قدره 31 %. وبلغ صافي الربح خلال تسعة اشهر 3.65 مليار ريال، مقابل 2.73 مليار ريال للفترة المماثلة من العام السابق، وذلك بارتفاع قدره 33 %.

كما بلغت ربحية السهم خلال تسعة اشهر 88هللة ، مقابل 66 هللة للفترة المماثلة من العام السابق. وبلغ إجمالي الربح خلال تسعة اشهر 4.07 مليار ريال، مقابل 3.16 مليار ريال للفترة المماثلة من العام السابق بارتفاع قدره 29 %. وبلغ الربح التشغيلي خلال تسعة اشهر 3.42 مليار ريال، مقابل2.47 مليار ريال للفترة المماثلة من العام السابق، وذلك بارتفاع قدره 38 %. ويعود سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق نتيجة إلى زيادة كمية الطاقة المباعة ومحدودية ارتفاع تكلفة المبيعات.

ويعود سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق نتيجة إلى زيادة كمية الطاقة المباعة ومحدودية ارتفاع تكلفة المبيعات. ويعود سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق من العام الحالي إلى طبيعة موسمية مبيعات الشركة حيث تزداد المبيعات خلال فترة الصيف. وتم إعادة تبويب أرقام المقارنة لتتفق مع عرض أرقام السنة الحالية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X