الرئيسية / سفر و سياحة / إيقاف عدد من وحدات الإيواء السياحي بالطائف

إيقاف عدد من وحدات الإيواء السياحي بالطائف

قررت الهيئة العامة للسياحة والآثار بالطائف ايقاف نشاطات 3 وحدات سكنية عن نشاط الإيواء السياحي، وتمت إزالة اللوحات بعد تسديد الغرامة، وجرى أخذ التعهد اللازم على أصحابها بعدم العودة لإيواء النزلاء، وذلك لمخالفتهم مزاولة نشاط الإيواء السياحي للمرة الثانية.

كما أغلق الفرع 9 وحدات سكنية مفروشة مع تغريم أصحابها 10 آلاف ريال، وشملت وحدات في حي أم العراد والدهاس والجوهرة والسداد والشرقية والشهداء الشمالية وشهار والمليساء والوشحاء والفيصلية.

وأوضح المدير التنفيذي المكلف لفرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالطائف طارق محمود خان أن الفرع كثف جهود الرقابة على أنشطة الإيواء السياحي ووكالات السفر والسياحة بالمحافظة والمحافظات المجاورة، وتمكن خلال الأشهر الثلاثة الماضية من ضبط 196 مخالفة شملت الوحدات السكنية المفروشة و 3 فنادق و 5 وكالات سفر وسياحة، وجرى إصدار 121 غرامة على الوحدات السكنية المفروشة. ومعظم هذه المنشآت السياحية تعمل بدون تراخيص ولم تحقق الحد الأدنى من شروط الأمن والسلامة.

وبدوره أهاب المشرف على التراخيص بفرع الهيئة في الطائف محمد البقمي بمشغلي جميع منشآت دور الإيواء السياحي التي تمارس نشاطاتها قبل الحصول على ترخيص التشغيل من الهيئة العامة للسياحة والاثار، والتي لم تنهِ إجراءات ترخيص التشغيل بالهيئة المسارعة إلى التقدم لإنهاء اجراءات الترخيص حتى لا يقعوا تحت طائلة الجزاءات النظامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X