الرئيسية / الذهب و النفط / دول التعاون تدرس إنشاء سوق للطاقة والغاز

دول التعاون تدرس إنشاء سوق للطاقة والغاز

أعلنت وزارة النفط الكويتية عن أن دول مجلس التعاون الخليجي ستدرس مقترحاً تقدمت به سلطنة عمان لإنشاء السوق الخليجي للطاقة والغاز، وذلك خلال الاجتماع الـ 12 للجنة وكلاء وزارات البترول والطاقة في دول المجلس الذي تستضيفه العاصمة السعودية الرياض، مؤكدة أن دولة الكويت ستشارك في الاجتماع المذكور بوفد رسمي رفيع المستوى.

وأوضحت أن اللجنة ستستعرض الموضوعات المدرجة على جدول أعمالها وتشمل مقترح سلطنة عمان في شأن إنشاء السوق الخليجي للطاقة والغاز، ومناقشة آليات تنفيذ أهداف الاستراتيجية البترولية المحدثة لدول المجلس، واستراتيجية الإعلام البترولي المستمدة منها.

وذكر بيان الوزارة أن اللجنة ستستمع إلى تقرير من رئيس فريق الطاقة في دول المجلس في شأن تكليف منظمة الخليج للاستشارات الصناعية إعداد دراسة حول إمكانية تقريب أسعار المنتجات البترولية بين دول المجلس، والجهود المتعلقة بشبكة تقنيات الطاقة النظيفة بين دول المجلس والاتحاد الأوروبي، وعلاقات التعاون بين دول المجلس والمجموعات الاقتصادية الدولية في مجالات النفط والغاز والطاقة.

وأشارت الوزارة إلى أن لجنة وكلاء وزارات البترول والطاقة في دول المجلس سترفع توصيات اجتماعها الـ 12 إلى الاجتماع الـ 31 للجنة الوزارية للتعاون البترولي لاتخاذ القرارات المناسبة بشأنها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X