الرئيسية / الاقتصاد / السعودي للتنمية يمول تصدير مشتقات البترول لمصر بقيمة 937 مليون ريال

السعودي للتنمية يمول تصدير مشتقات البترول لمصر بقيمة 937 مليون ريال

وافق الصندوق السعودي للتنمية على تقديم تسهيلات ائتمانية لتمويل تصدير مشتقات بترولية من المملكة بمبلغ إجمالي قدره مائتان وخمسون مليون دولار أمريكي، ما يعادل تسعمائة وسبعة وثلاثين مليوناً وخمسمائة ألف ريال سعودي لصالح الهيئة المصرية العامة للبترول بمصر.

وتم توقيع اتفاقية التمويل بمقر الصندوق بالرياض وقام بتوقيع الاتفاقية من جانب الصندوق المهندس يوسف بن إبراهيم البسام – نائب الرئيس التنفيذي للهيئة للشؤون المالية والاقتصادية.

وبعد التوقيع أوضح المهندس يوسف البسام ان تقديم هذه التسهيلات يأتي في اطار العلاقات المتميزة والمتطورة بين المملكة وجمهورية مصر العربية، ويندرج ضمن الجهود المتواصلة التي يبذلها الصندوق للمساهمة في تنشيط التجارة البينية مع الدول الشقيقة والصديقة.

وأوضح ان التبادل التجاري بين المملكة وجمهورية مصر العربية شهد نمواً مطرداً خلال السنوات الأخيرة، كما تزايد حجم المشاريع والاستثمارات المشتركة، ما يدل على تطور العلاقات بين المؤسسات والشركات التجارية ورجال الأعمال في البلدين، وفي هذا الاطار أشار البسام إلى ان إجمالي اعتمادات الصندوق من خلال برنامجه الخاص بالصادرات لتمويل تصدير سلع وخدمات من المملكة إلى جمهورية مصر العربية تجاوز 2000 مليون ريال سعودي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X