الرئيسية / سفر و سياحة / المملكة: تطبيق المرحلة الثانية من قطع الإشارات المرورية الأسبوع المقبل

المملكة: تطبيق المرحلة الثانية من قطع الإشارات المرورية الأسبوع المقبل

أوضحت الادارة العامة للمرور أمس أن تطبيق المرحلة الثانية من نظام قطع الإشارات المرورية والسرعة والالتفاف من اليسار إلى اليمين أو الوقوف على خطوط المشاة عند التقاطعات سيبدأ بعد 7 أيام.

وأضافت في توضيحات حول هذا الإجراء أنه يسمح للمركبات الانعطاف إلى اليمين أثناء فترة الاشارة الحمراء لكن يجب على قائد المركبة احترام القانون الذي يلزم بالتوقف الكامل على خط التوقف المخصص قبل إكمال عملية الانعطاف.

وقالت انه يمكن لقائد المركبة الالتفاف إلى اليمين في التقاطعات أثناء الاشارة الحمراء بعد التوقف التام والتأكد من سلامة الاجراء ما لم يكن هناك إشارة تمنع ذلك. علما أن الرصد الآلي في الفترة السابقة لتلك المخالفات كانت تجريبية ولم يتم تسجيل المخالفات انطلاقا من مبدأ التنبيه والتوعية على أن يبدأ الضبط الفعلي وتسجيل المخالفات الأسبوع القادم.

وتهدف تلك المرحلة إلى الحد من التجاوزات المرورية والتي تشكل خطورة على مستخدمي الطريق. إضافة إلى وجود تجاوزات تمنع المشاة من إعطائهم حقهم المشروع في العبور على خطوط مخصصة لهم أثناء الإشارة الحمراء، كما يهدف الإجراء الجديد إلى الحد من الحوادث المرورية التي تحدث جراء الالتفاف إلى اليمين دون مراعاة لسلامة الطريق والتأكد من خلوة بالكامل من السيارات.

2 تعليقان

  1. يفضل قبل البدء في تطبيق هذه المرحله عمل حملات توعية وتوزيع كتيبات و عمل برنامج توعوي للحمله في التلفزيون والاذاعه تركز علي التوضيح للمجتمع مدى خطورة هذه المخالفه ونسبتها في الحوادث.
    وايضا توفير اشارات تحذيريه و اصلاح خطوط المشاة في الاسفلت التالفه والتاكد ان الطريق مطابق للمواصفات العالمية وبعدها ممكن تطبق النضام

    • (الرصد الآلي في الفترة السابقة لتلك المخالفات كانت تجريبية ولم يتم تسجيل المخالفات انطلاقا من مبدأ التنبيه والتوعية ) هذا لا يعتبر توعية بل دراسه وجمع بينات المفروض تقارن النتائج السابقه بالنتائج بعد التوعيه لمعرفه مدى تقبل وفائدة برنامجكم التوعوي اللذى لم يظهر على الوجود بعد………….

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X