الرئيسية / سفر و سياحة / الخطوط التركية تعتزم مضاعفة ركابها من المملكة الفترة القادمة

الخطوط التركية تعتزم مضاعفة ركابها من المملكة الفترة القادمة

كشفت الخطوط التركية أنها تتجه لمضاعفة عدد ركابها من السعودية في السنوات القليلة المقبلة بحيث يصل الرقم الى ضعف العدد الحالي البالغ مليون راكب سنويا بين المدن السعودية ومطار اسطنبول الدولي سنويا في الاتجاهين منهم 50% مسافرون عابرون للدول الأوروبية وأمريكا .

وقال نائب رئيس الخطوط التركية للمبيعات عاكف ثايت أن لديهم اهتماما كبيرا بسوق الطيران السعودي حيث لديهم حالياً 6 وجهات تتمثل في الرياض وجدة والمدينة المنورة والدمام والطائف وينبع، ويتجهون لإضافة محطتين في المملكة العام المقبل، وإذا وافقت هيئة الطيران السعودية ستكون القصيم وعسير، مشيراً إلى ان عدد رحلاتهم الأسبوعية للمدن السعودية الست تبلغ حالياً 63 رحلة، وسوف تزيد بمعدل لن يقل عن عشر رحلات العام المقبل، ومع التركيز على تسيير رحلات إضافية لمواجهة كثافة موسم الحج عبر محطات جدة والمدينة والطائف .

واكد عاكف أن هناك تعاونا جيدا من هيئة الطيران السعودية، وتسهم في توسعهم في السوق السعودي، تذليل أي معوقات قد تواجهم في المطارات السعودية، ونفى وجود توجه للخطوط التركية للتقدم على رخصة للطيران الداخلي في المملكة، مشيراً الى وجود تعاون ثنائي مع طيران الخطوط السعودية على أكثر من صعيد .

وحول عدم وجود اللغة العربية على متن الطائرات التركية، قال في الوقت الحالي بدأنا على بعض رحلات التعامل باللغة العربية من خلال مضيفات الطائرة، ومن العام المقبل سيكون ذلك بشكل اشمل ولكل الوجهات السعودية.

يذكر أن الخطوط التركية نظمت مؤخرًا الاجتماع السنوي الأول لنادي الشركات في اسطنبول مع نهاية شهر سبتمبر الماضي، وشهد مشاركة مسئولين من الغرف التجارية السعودية، وممثلين لعشرات الشركات السعودية الكبيرة، وذلك في اطار سعي الخطوط التركية لزيادة التواصل مع القطاع الاقتصادي في المملكة، وتحقيق مزيد من الترابط بين المملكة وتركيا وزيادة النشاط الاقتصادي المشترك .

وقال حسين العذل أمين عام الغرفة التجارية بالرياض في كلمة القيت على هامش الاجتماع ان هناك تطورا للتعاون السعودي التركي في جوانب اقتصادية مختلفة، ومن ذلك زيادة في صادرات تركيا للسعودية وصلت الى 57% من 2009 الى 2011، وأن قطاع الطيران من القطاعات التي شهدت نهضة في العامين الماضيين سواء للسياحة، أو حركة مرور للسعوديين الى أوروبا وأمريكا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X