الرئيسية / الذهب و النفط / صناديق التحوط تدفع الذهب للارتفاع

صناديق التحوط تدفع الذهب للارتفاع

ارتفع الذهب بقوة أمس على خلفية ما قال متعاملون ومحللون إنه إقبال كثيف على الشراء من صناديق تحوط في بداية الربع الجديد بعدما سجل المعدن النفيس أكبر مكاسب فصلية في أكثر من عامين. وزاد سعر الذهب في السوق الفورية 0.9 في المائة إلى 1785.80 دولار للأوقية خلال تعاملات أمس بعدما هبط في وقت سابق 0.4 في المائة إلى 1762.94 دولار.

ويشهد الأسبوع الجاري عددا من الأحداث التي تؤثر في وضع المخاطرة بالأسواق، منها تقرير شهري عن البطالة الأمريكية واجتماع لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي الأوروبي، إلى جانب بيانات نشاط المصانع الأمريكية التي أظهرت نموا مفاجئا في القطاع الشهر الماضي.

وكان الذهب قد ارتفع أكثر من 5 في المائة الشهر الماضي محققا أكبر مكسب شهري منذ زيادة بلغت 11 في المائة في كانون الثاني (يناير). وعلى أساس فصلي صعد الذهب 10.6 في المائة وهي أكبر زيادة فصلية منذ الربع الثاني من 2010.

وعادة ما يسجل الذهب أكبر مكاسب شهرية في أيلول (سبتمبر). وعلى مدار 43 عاما سجل المعدن النفيس في المتوسط زيادة 2 في المائة في أيلول (سبتمبر) مقابل تراجع 0.3 في المائة في المتوسط في آذار (مارس) وهو الشهر الذي يسجل فيه أسوأ أداء.

وارتفع الذهب المقوم باليورو 0.2 في المائة عن الإغلاق السابق إلى 1380.61 دولار للأوقية.

وصعدت الفضة 1 في المائة إلى 34.82 دولار للأوقية، بينما زاد البلاتين 0.8 في المائة إلى 99ر1673 دولار. وارتفع البلاديوم 1.7 في المائة إلى 644 دولارا للأوقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X