الرئيسية / الاقتصاد / جنرال إلكتريك تضخ مليار دولار في السوق السعودي

جنرال إلكتريك تضخ مليار دولار في السوق السعودي

أعلنت شركة جنرال إلكتريك عن استثمارات جديدة بقيمة مليار دولار، لتنسجم مع أهداف ورؤية المملكة العربية السعودية 2020 وخطة التنمية التاسعة الرامية إلى تنويع الموارد الاقتصادية وتعزيز الإمكانات الصناعية وتسريع بناء الموارد البشرية.

وتتركز الاستثمارات الجديدة نحو ثلاث مبادارات، تتعلق الأولى بإنشاء مركز جنرال إلكتريك للابتكار في وادي الظهران للتقنية في المنطقة الشرقية، في أعقاب اتفاقية التعاون الاستراتيجي الموقعة بين الشركة وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن عام 2011، والتي تنص على بناء مركز تقني متكامل ومكتب جديد للشركة في وادي الظهران للتقنية.

ويركز المركز الجديد الذي سيدشن مع أوائل عام 2013، على التعاون لتطوير الحلول التقنية المحلية مع العملاء والجامعات والمؤسسات المعنية بشؤون قطاع الطاقة، بهدف تلبية المتطلبات الرئيسية للمملكة.

وتتعلق المبادرة الثانية في تأسيس مركز متخصص للتعليم الطبي والمحاكاة، بالشراكة مع مدينة الملك فهد الطبية في الرياض، ودعم وزارة الصحة السعودية في تأسيس وحدة تحسين الأداء بهدف تعزيز الكفاءة ضمن مختلف مراكز الرعاية الصحية والأقسام التابعة للوزارة في مختلف مناطق السعودية.

فيما تتوجه المبادرة الثالثة إلى قطاع الطاقة والنفط، حيث تعتزم جنرال إلكتريك في إطلاق برنامج تقني عالمي جديد لزيت الوقود الثقيل والذي سيكون متوفرا للمرة في المملكة، إلى جانب تأسيس محطة توليد للطاقة بالدورة المركبة تعمل بالتوريبنات الغازية الثقيلة وقادرة على حرق زيت الوقود الثقيل.

وقال جون رايس نائب رئيس مجلس الإدارة في شركة جنرال إلكتريك خلال مؤتمر صحافي في الرياض أمس، إن إعلان هذه الاستثمارات يمثل تتويجا لسلسلة من المبادرات والشراكات الإستراتيجية الناجحة التي تعاونت مع الشركة من خلالها مع أهم الوزارات والمؤسسات الأكاديمية والشركات على مدى السنوات الماضية.

وأضاف رايس أن الشركة تركز من خلال هذه الاستثمارات على الابتكار وتطوير الموارد البشرية وتعزيز الإمكانيات الصناعية في المملكة وتطوير سلاسل التوريد في قطاعي الرعاية الصحية والطاقة، مبينا أن الشركة ستطلق مركز جنرال إلكتريك للصناعة وتكنولوجيا الطاقة في الدمام، والذي سيضم قطاعات متخصصة بالطاقة ومعالجة المياه والنفط والغاز ومركز لتصليح وصيانة المعدات التورببينية المتطورة، إلى جانب مركز للتدريب يقدم أحدث الدورات التدريبية الإدارية والتقنية وتطوير الصيانة.

وبين رايس أن الشركة ستتعاون مع عدد من الشركاء لاطلاق مبادرة التحدي البيئي في المملكة التي أنشأتها الشركة، بهدف التشجيع والاستثمار في الأفكار التي تعزز كفاءة استهلاك الطاقية، وذلك بهدف وضع برنامج للتفاعل مع الشركاء الاستراتيجيين السعوديين لاختيار ورعاية الحلول المبتكرة لرفع مستوى الكفاءة في قطاع الطاقة في المملكة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X