الرئيسية / الاسهم السعودية / سوق الأسهم يعاود الصعود ويكسب 32 نقطة

سوق الأسهم يعاود الصعود ويكسب 32 نقطة

أنهى سوق الأسهم السعودية تداولاته أمس رابحاً 32 نقطة، ليستقر المؤشر العام عند مستوى 6839 نقطة، معوضاً بعض خسائره الكبيرة خلال الجلستين السابقتين، وجاء الصعود بعد أداء متذبذب طوال الجلسة التي شهدت تراجع المؤشر إلى مستوى 6788 نقطة، فاقداً نحو 19 نقطة، قبل أن يتمكن خلال الساعة الأخيرة من تعويض خسائره والعودة إلى مربع المكاسب.

وشهدت الجلسة انحسارا ملحوظا لحركة التداولات، حيث تراجعت السيولة دون مستوى الـ5 مليارات ريال، لتسجل 4.8 مليار ريال، موزعة على نحو 197 مليون سهم، من خلال 121 ألف صفقة.

وقال الكاتب الاقتصادي طارق الماضي، “إن مستوى 6870 نقطة، يعد من أقوى الحواجز أمام المؤشر، حيث يدور حول هذه النقطة صعوداً وهبوطاً منذ عام 2010، ولا يوجد استثناء لهذا الأمر سوى الشهور الثلاثة الأولى من العام الجاري، حيث تمكن من ملامسة حاجز الـ8000 نقطة، ثم عاد للتراجع مرة أخرى”.

وأضاف الماضي: “أعتقد أن اجتياز المؤشر لهذا المستوى لن يتم بسهولة”.

وأوضح الماضي أن النتائج الفصلية عن الربع الثالث تعد من أسباب الضغط على أداء الأسهم خاصة في قطاع البتروكيماويات، لتزامن هذه الفترة مع التسريبات والإشاعات، وهو ما يرغم بعض المستثمرين ومدريري الاستثمار على اتخاذ قرارات استثمارية استباقية، وفقاً لهذه التسريبات”، مشيرا إلى أن هذه المرحلة ستنتهي مع بدء الإعلان عن النتائج”.

وأغلق سهم “زين السعودية”، متراجعاً 4.7%، مسجلاً أدنى مستوى منذ الإدراج عند 10.25 ريال، وذلك في أعقاب إعلان الشركة أمس عن حصولها على تمديد ثان لموعد استحقاق تمويل المرابحة المشترك المقدر قيمته بنحو 9.75 مليار ريال لمدة شهرين إضافيين، وذلك بعد أن قامت الشركة بسداد جزء من القرض يبلغ 750 مليون ريال.

وجاءت أسهم 80 شركة في القائمة الخضراء، بمكاسب متفاوتة، تقدمها “الخليجية العامة” مرتفعاً بالحد الأقصى، عند 77.25 ريال، و”تكوين” 8.3% عند 49.40 ريال.

وارتفع سهم “سابك” بنحو 2% عند 91 ريال، و”مدينة المعرفة” 3.2% عند 14.40 ريال، و”المتطورة” 2% إلى 18.50 ريال.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X