الرئيسية / الاقتصاد / الشركات العائلية تنفرد بـ90% من الأنشطة في الخليج

الشركات العائلية تنفرد بـ90% من الأنشطة في الخليج

أوضحت عظيمة زهير نائبة رئيس قطاع إدارة الثروات في بنك غايتهاوس أن الشركات العائلية تنفرد بأكثر من 90% من النشاط التجاري في دول مجلس التعاون الخليجي. وتضم المنطقة أكثر من 5 الاف شركة عائلية تقدر موجوداتها بأكثر من 500 مليار دولار، وبمساهمة متزايدة للمرأة في تلك الشركات. ونحن في بنك غايتهاوس نمتاز بعلاقاتنا الوثيقة مع عدد متزايد من العميلات اللواتي يمتزن بالدراية والخبرة، ويقوم البنك بإيجاد الصفقات الاستثمارية العقارية ذات النوعية العالية وهيكلتها وتنفيذها بما يعود بأقصى المنفعة على قاعدة مستثمرينا”.

وأشارت زهير إلى أن بنك غايتهاوس سيشارك في منتدى “الفرص الاستثمارية للنساء في دول مجلس التعاون الخليجي” والذي تنظمه مجموعة ليدرز غروب للاستشارات والتطوير، وذلك يومي 25 و26 سبتمبر ضمن فعاليات المنتدى الاقتصادي الثاني للمرأة في الخليج العربي. وسوف ينظم بنك غايتهاوس ورشة عمل عالية المستوى تحت عنوان “مبادئ الاستثمار في السوق العقارية في المملكة المتحدة”، وتعنى هذه الورشة بشكل خاص بمساعدة المرأة في تحسين فهمها لأسس الاستثمار العقاري وتطوير مهاراتها للاستفادة من الفرص المستقبلية للمحافظة على ثروتها وتنميتها.

وفي سياق حديثها، رأت زهير أن نفوذ المرأة كمجموعة استثمارية يتنامى باستمرار في دول مجلس التعاون الخليجي، وقد أصبحت المرأة تلعب دوراً أساسياً في إدارة الثروات، ولذلك من الضروري أن تكون مجهزة بالوسائل والمعرفه الضرورية لمساعدتها على الوصول إلى أقصى إمكاناتها كمستثمرة والاضطلاع بدور أساسي ومهم في المحافظة على الثروات في المنطقة على المدى الطويل. ولهذا فإن العقارات التجارية تهيئ للمرأة عدداً من الفرص، حيث إن القطاع العقاري يتميز بدورات استثمارية وإيجارية مميزة، ما يعني إتاحة سبل متوازنة لتنويع محافظ الاستثمارات التقليدية في الأسهم والسندات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X