الرئيسية / الاقتصاد / التبادل التجاري بين المملكة وأمريكا يسجل معدل قياسي

التبادل التجاري بين المملكة وأمريكا يسجل معدل قياسي

بلغت قيمة التبادل التجاري بين المملكة والولايات المتحدة 146.25 مليار ريال، خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري 2012، وهو أكبر مبلغ في تاريخ البلدين، حسب مجلس الأعمال السعودي – الأمريكي.

وصدرت المملكة منتجات الى الولايات المتحدة بقيمة 113.25 مليار ريال، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 43% تقريباً من النصف الأول من عام 2011م .

وباعت الشركات الامريكية بضاعاتها الى السوق السعودية بقيمة 13.13مليار ريال، إذ كثر الطلب على معدات النقل والآلات والمواد الكيميائية وأجهزة الكمبيوتر والإلكترونيات، بحسب المجلس السعودي – الأمريكي.

وتعد المملكة أكبر أسواق الصادرات للسلع الأمريكية، إذ احتلت المرتبة الخامسة والعشرين لحجم صادرات الولايات المتحدة، وكانت ولايات تكساس، ميشيغان وواشنطن أكبر الولايات المصدرة للبضائع إلى المملكة حتى الان هذا العام.

وشهدت العلاقات التجارية بين المملكة والولايات المتحدة الأمريكية نمواً مطردا خلال العام المنصرم، إذ يساهم مجلس الأعمال السعودي – الأمريكي الذي تم إنشاؤه في العام 1993 في تنفيذ العديد من الأنشطة والجهود الداعمة للعلاقات الاقتصادية الثنائية بين البلدين وله مساهمات في توفير الفرص الملائمة لنمو وتعزيز علاقات التعاون الاستثماري والتجاري بين البلدين وتشجيع الصناعات التحويلية ذات الصلة والمشروعات المشتركة في المملكة وخلق الوعي بالفرص المتاحة في المملكة للشركات الأمريكية وزيادة المعرفة والفهم لبيئات الأعمال والثقافة لكلا البلدين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X