الرئيسية / سفر و سياحة / السياحة السعودية تتجه للخارج في أجازة اليوم الوطني

السياحة السعودية تتجه للخارج في أجازة اليوم الوطني

أوضحت مكاتب السياحة والسفر بالمنطقة الشرقية أن أنظار السعوديين تتجه صوب دولة الإمارات ومنطقة شرق آسيا خلال اجازة اليوم الوطني، مشيرة إلى وجود تزايد في الحجوزات إلى دبي وأندونسيا وسنغافورة وماليزيا في هذه الفترة التي لا تتجاوز خمسة أيام.

وحمل رئيس اللجنة السياحية بغرفة الشرقية وعضو اللجنة الوطنية للسياحة عبدالله مفرح القحطاني هروب السعوديين والمقيمين في مثل هذه الاجازات الى المواصلات الجوية التي لم توفر حجوزات داخلية مما جعل وجهتهم خارج المملكة، ونفى أن يكون ضعف البرامج السياحية المقدمة في المملكة هو السبب في ذلك، الا انه اشار الى أن نسبة الحجوزات ستكون قليلة خارج المملكة مقارنة مع اجازة منتصف العام واجازة عيدالفطر.

وأكد القحطاني ان نسبة الاشغال في دور الايواء بالمنطقة الشرقية هذه الايام تتجاوز 90%، معتبرا أن قصر الاجازة لم تحظ بعدد هائل من المسافرين، مرجعا سبب قلة المسافرين الى تأخر اصدار زيادة الاجازة، مبينا ان نسبة السياحة البينية الداخلية خلال اجازة اليوم الوطني قد تصل الى 90%.

أوضح عدد من العاملين في قطاع السفر والسياحة أن هناك ارتفاعاً كبيراً في معدلات السفر للخارج خلال اجازة اليوم الوطني من خلال الحجوزات التي تمت في هذه الفترة وأن وكالات السفر والسياحة في المملكة تمرّ بمرحلة نشاط كبيرة لا سيما أن هذه الأوقات تعد من أوقات الجيدة لمكاتب السفر والسياحة.

وقالوا: المكاتب السياحية قامت بتقديم العروض اللازمة لاستقبال مثل هذه المواسم من خلال تجهيز حجوزات الطيران الخاصة بالمسافرين ووسائل النقل والإقامة في تلك الدول التي يقوم السياح بالتوجه إليها، مشيرين إلى أن بوصلة السياحة العربية بوجه عام قد فقدت الكثير من قوتها، بسبب الأوضاع الأمنية غير المستقرة التي حدثت مؤخراً في بعض الدول العربية مما أثر عليها كثيراً ونتج عن ذلك إحجام الكثيرين من المسافرين عن التوجه إليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X