الرئيسية / الاقتصاد / شركة سعودية سنغافورية برأسمال 100 مليون ريال

شركة سعودية سنغافورية برأسمال 100 مليون ريال

وقع مجلس الأعمال السعودي السنغافوري مذكرة تفاهم لإنشاء شركة مشتركة برأسمال 100 مليون ريال مناصفة بين الجانبين لتسهيل دخول المستثمرين في كلا البلدين.

من جهته كشف رئيس الجانب السعودي في مجلس الأعمال المشترك عبد الله بن زيد المليحي عقب مراسم توقيع مذكرة التفاهم أن الجانب السنغافوري يتطلّع إلى أن تسهم الشركة الجديدة في تنفيذ مشاريع تتم دراستها حاليا بقيمة إجمالية تصل إلى 1.5 مليار ريال من خلال التقدم للمنافسة في مشاريع كبيرة في المملكة في مجالات عدة.

وأشار إلى أن لدى الجانب السنغافوري عدة مشاريع حالية قيد الدراسة يخطط للقيام بها في المملكة في العام 2013.

ووقع المذكرة من الجانب السعودي رئيس الجانب السعودي في مجلس الأعمال المشترك عبد الله بن زيد المليحي، ومن الجانب السنغافوري شابير هسباهي، خلال حفل أقيم بمقر مجلس اتحاد الأعمال بالعاصمة السنغافورية على هامش زيارة وفد مجلس الأعمال السعودي الحالية إلى سنغافورة في إطار انعقاد الاجتماع الرابع للمجلس المشترك في دورته الثانية.

وأكد المليحي أن الجانب السنغافوري يطمح في أن ينفذ المشاريع التي يجري دراستها حاليا عبر شركاء سعوديين بما يحقق الفائدة لقطاعي الأعمال ومن خلال مناقصات كبرى ستطرح في المملكة في الفترة القادمة.

وأشار إلى أن الشركة التي تم توقيع مذكرة التفاهم بشأنها معنية بالاستثمار في مجالات التطوير العقاري والرعاية الصحية والطاقة والمياه وتقنية المعلومات وستكون الرياض مقرا لها مع وجود مكتب لها في سنغافورة.

وعبّر المليحي عن تقديره للجانب السنغافوري في مجلس الأعمال المشترك وما قدمه من تسهيلات للوفد التجاري السعودي المتواجد حاليا في سنغافورة، مشيدا بتعاون أعضاء المجلس المشترك ورجال الأعمال في البلدين لتحقيق أحد أهم أهداف المجلس وهو إنشاء شركة مشتركة لتكون مظلة لقيام شركات عدة متخصصة تستفيد من الفرص المتاحة في البلدين في المجالات المحددة لها.

ونوه المليحي أن التعاون مع الجانب السنغافوري واعد ومثمر نظرا لما يمتلكه من خبرات مفيدة لقطاع الأعمال في المملكة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X