الرئيسية / الاسهم السعودية / تقرير: السوق السعودية الأفضل خليجياً أغسطس الماضي

تقرير: السوق السعودية الأفضل خليجياً أغسطس الماضي

أوضح تقرير شركة المركز المالي الكويتي “‘المركز” أن الأسواق الخليجية ارتفعت بنسبة 2.70 في المائة خلال أغسطس الماضي بعد أن ارتفعت بنسبة 0.41 في المائة خلال يوليو الماضي.

وأتت نتائج الشهر لجميع الأسواق إيجابية عدا سوق البحرين التي منيت بخسارة بنسبة 2.01 في المائة. وكانت السوق السعودية هي الأفضل أداءً خلال الشهر حيث ارتفعت بنسبة 3.79 في المائة وتلتها سوق أبو ظبي التي سجلت ارتفاعاً بنسبة 2.74 في المائة. وكانت سوق دبي هي الأفضل أداءً منذ بداية العام حيث ارتفعت بنسبة 14.95 في المائة، وسجلت سوق مسقط ارتفاعاً بنسبة 2.46 في المائة خلال الشهر في حين ارتفعت سوق قطر بنسبة 1.77 في المائة.

وعلى صعيد آخر، انخفض حجم التداول في أسواق دول مجلس التعاون خلال آب (أغسطس) بنسبة 17 في المائة مقارنة بالشهر الذي قبله، وانخفضت قيمة الأسهم المتداولة بنسبة 23 في المائة لتصل إلى 30.67 مليار دولار. وكان حجم التداول خلال تموز (يوليو) الماضي قد انخفض بنسبة 8 في المائة كما انخفضت القيمة بنسبة 1 في المائة. وسجلت السعودية ما نسبته 37 في المائة من إجمالي القيمة المتداولة في أسواق الخليج خلال آب (أغسطس)، وشهدت القيمة المتداولة في السوق السعودية انخفاضاً بنسبة 25 في المائة خلال شهر آب (أغسطس) مقارنةً بالشهر الذي سبقه. وكان لخطاب رئيس ”الاحتياطي الفيدرالي” الأمريكي بن برنانكي في 31 آب (أغسطس) أثر إيجابي في الأسواق العالمية، باستثناء مؤشرات الأسواق الناشئة، وآسيا عدا اليابان، والصين، أغلقت جميع المؤشرات بنتائج إيجابية، وكسبت الأسواق المبتدئة ما نسبته 1.75 في المائة خلال الشهر. كما انخفض مؤشر CBOE Vix بنسبة 7.71 في المائة، مشيراً إلى انخفاض وتيرة التقلبات، بينما ارتفع مؤشر جيفريز رويترز CRB بنسبة 2.14 في المائة خلال الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X