الرئيسية / سفر و سياحة / تأجيل 6 رحلات مصرية متجهة إلى المملكة

تأجيل 6 رحلات مصرية متجهة إلى المملكة

أدى إضراب قطاع الضيافة في شركة مصر للطيران إلى تأجيل 6 رحلات متجهة إلى المملكة، إضافة إلى عدد من الرحلات المتجهة إلى دة دول، حسب صلاح هاشم، مدير شركة مصر للطيران في السعودية.

وأضاف أن جميع الركاب الذين تم تأجيل رحلاتهم، تم تأمين السكن والإعاشة لهم، حتى موعد إقلاع رحلاتهم الجديدة.

ولفت هاشم، إلى أن تأثير الإضراب الذي أقدم عليه طاقم الضيافة في مطار القاهرة، كان محدودا، نافياً أن يكون هناك توجه من قبل الركاب إلى مقاضاة الشركة قضائيا نتيجة تأخر الرحلات، مؤكدا أن ما تم تقديمه لهم من سكن وإعاشة يعد تعويضا وقتيا، والشركة تتعهد بتعويضهم ماديا لاحقا، رافضا أن يقدر مبلغ التعويض، مشيرا إلى أن قيمة التعويض ستقرره الشركة لاحقا.

وكانت شركة مصر للطيران قد علقت رحلاتها الجوية من مطار القاهرة 12 ساعة أمس الجمعة بسبب إضراب أطقم الضيافة احتجاجا على عدم صرف حوافز وظروف العمل.

وذكر بيان للشركة أن الرحلات علقت من الساعة الرابعة صباحا إلى الرابعة عصرا “نظرا للإضراب عن العمل الذي بدأته أطقم الضيافة الجوية لمصر للطيران، وأدى إلى تعطيل بعض الرحلات في الساعات الأولى من الصباح”.

وقال تامر السيوفي المتحدث باسم طاقم الضيافة إنه تمت الدعوة لإضراب يوم الجمعة لأن الشركة لم تستجب للمطالب التي ينادون بها منذ فترة طويلة. وقال مسؤول من الشركة إن مصر للطيران تتفاوض مع أطقم الضيافة.

وانضمت في وقت مبكر من صباح الجمعة أطقم الضيافة الجوية لرحلات الشركة إلى بكين والكويت والدوحة إلى زملائهم المحتجين أمام مقر إدارة الضيافة الجوية في مطار القاهرة للمطالبة بتطبيق لائحة ومطالب أخرى تتعلق بتدريب وحوافز.

وطالب عدد من المحتجين باستمرار الاحتجاج ودعوة كل أطقم الضيافة المكلفة برحلات بعدم الصعود على متن الطائرات حتى تنفذ مطالبهم.

وقالت مصادر في مطار القاهرة إنه في حال استمرار الاعتصام: “لن يسمح للركاب بالدخول إلى صالات السفر لمنع التكدسات لحين انتهاء الأزمة، وسيتم الإعلان عن تأجيل مواعيد الرحلات أو إلغائها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X