الرئيسية / الاسهم السعودية / سوق الأسهم يخسر 12 نقطة أمس

سوق الأسهم يخسر 12 نقطة أمس

واصل المؤشر العام لسوق الأسهم السعودية تراجعه للجلسة الثالثة على التوالي، وانهى تعاملاته أمس على هبوط بنسبة 0.17 بالمئة عند 7079 نقطة، فاقداً نحو 12 نقطة، وسط أداء متباين للأسهم المتداولة، مع تراجع غالبية المؤشرات القطاعية.

وشهدت الجلسة تحسن طفيف للتداولات، حيث ارتفعت قيمة السيولة المتداولة إلى نحو 6.3 مليار ريال، موزعة من خلال 129 ألف صفقة على نحو 233 مليون سهم.

وجاءت جميع المؤشرات القطاعية على تراجع بخسائر متفاوتة، باستثناء قطاع “المصارف” الذي ارتفع مؤشره 0.22 بالمئة، و”التشييد والبناء” 0.17 بالمئة.

وقال الرئيس التنفيذي لـ”الاستثمار كابيتال” هشام أبو جامع، “إن النظرة الستقبلية لقطاع “البنوك” إيجابية، خاصة بعد تصفية القروض السيئة، وهناك فرصة كبيرة لتحقيق أرباح قوية خلال العام الجاري، وكذلك العام المقبل”.

وأضاف أبوجامع “إن الأسهم البنكية تعتبر الوجهة الاولى للتداولات، لأنها تتحرك عند مستويات منخفضة جداً، ومكرراتها الربحية عند مستويات تاريخية”.

وأشار إلى أن البنوك شهدت نشاطاً قوياً للإقراض العقاري خلال الربع الثاني بعد توقيع اتفاقية مع صندوق إقراض المساكن، وبمعدلات فائدة جيدة، مؤكداً أن هذه الارقام مرشحة للزيادة خلال السنوات المقبلة في ظل الحاجة الكبيرة للمساكن، وهو ما سنعكس على أرباح البنوك بشكل جيد خلال الفترة المقبلة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X