الرئيسية / الاسهم السعودية / أسمنت المدينة: طرح 94 مليون سهم للاكتتاب العام

أسمنت المدينة: طرح 94 مليون سهم للاكتتاب العام

قررت شركة أسمنت المدينة طرح 94.6 مليون سهم للاكتتاب العام ما يمثل 50 % ‏من رأسمال الشركة الذي سيبلغ بعد إتمام عملية الاكتتاب مليار و892 مليون.

وقال عضو مجلس الإدارة المنتدب الشركة أحمد عمر العبد اللطيف أن استهلاك الاسمنت في المملكة شهد نموا كبيرا خلال السنوات الماضية, إذ ارتفع الإستهلاك من 16 مليون طن عام 2000م إلى أكثر من 48 مليون طن عام 2011م، فيما بلغ معدل النمو السنوي المركب للفترة من عام 2000م حتى 2011م 12.3% سنويا.

وتوقع العبداللطيف استمرار قوة الطلب على الاسمنت لتلبية الحركة النشطة لقطاعات البناء والتشييد والعمران في المملكة ،مشيراً إلى أن شركات الاسمنت في المملكة شهدت توسعاً كبيراً حتى باتت من أضخم القطاعات الصناعية في منطقة الخليج العربي.

ورأى عضو مجلس الإدارة المنتدب بشركة أسمنت المدينة أن قطاع الاسمنت في المملكة يعد من الصناعات المتطورة والحديثة مقارنة بنظيرتها في الدول المجاورة , وأن المملكة تعد من أكبر المنتجين والمستهلكين للاسمنت على مستوى دول مجلس التعاون , مرجعاً ذلك إلى الإنفاق الحكومي الكبير على مشروعات البنية التحتية ,متوقعاً استمرار تنامي الطلب على الأسمنت في ظل عزم الحكومة على إقامة المزيد من المشروعات الكبرى بهدف التوسع في بنيتها التحتية .

وأفاد أن هيئة السوق المالية وافقت مؤخراً على طرح 94.6 مليون سهماً من أسهم شركة اسمنت المدينة للاكتتاب العام تمثل 50 % ‏من رأسمال الشركة الذي يبلغ بعد إتمام عملية الاكتتاب مليار وثمان مئة واثنين وتسعين مليون ريال مقسمة إلى 189 مليون ومائتي ألف سهم عادي بقيمة أسمية تبلغ 10 ريال للسهم الواحد , مشيرا إلى أن الاكتتاب سيستمر لمدة 7 أيام ابتداء من يوم 23 وحتى 29 شوال الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X