الرئيسية / الاسهم السعودية / سوق الأسهم السعودية يستهدف 7500 نقطة الشهر الجاري

سوق الأسهم السعودية يستهدف 7500 نقطة الشهر الجاري

توقع محللون أن يواصل المؤشر العام لسوق الأسهم السعودية صعوده خلال تعاملات الأسبوع الحالي ممهدا لارتفاعات أكبر تستهدف 7500 نقطة خلال شهر سبتمبر الجاري.

وقال تركي فدعق رئيس الأبحاث والمشورة لدى شركة البلاد للاستثمار ”تداولات الأسبوع الماضي أعطت دلالات على ثبات المؤشر فوق مستوى 7100 نقطة.. أرى أن المؤشر يحاول الوصول لمستويات المقاومة التاريخية الواقعة عند 7200 نقطة والتي من الممكن أن يصل إليها الأسبوع الجاري.

من جانبه، قال وليد العبد الهادي محلل أسواق الأسهم ”المؤشر السعودي دخل في مسار صاعد خلال تعاملات الأسبوع الماضي وكان متوسط السيولة خلال آب (أغسطس) ستة مليارات ريال (1.6 مليار دولار) وهذا مؤشر إيجابي” وأضاف ”لكن كي نحكم على قوة المسار المستقبلي يجب أن يؤسس المؤشر قاعا صعوديا فوق مستوى 7000 نقطة حتى يستهدف 7500 نقطة خلال شهر وقبل إعلان نتائج الربع الثالث”.

وأشار العبد الهادي إلى أن ذلك سيعتمد بشكل كبير على صعود سهم سابك صاحب أكبر وزن نسبي على المؤشر والذي لا يزال متأخرا عن اللحاق بموجة الصعود ولا يزال سعره يدور في حدود 90 ريالا. وتوقع العبد الهادي ظهور عمليات جني أرباح خلال الأسبوع الجاري لكنها ستكون في نطاق ضيق قائلا إن المؤشر ربما يستهدف مسارا أعلى ويتجاوز 7200 نقطة في الأسبوع الذي يليه.

ولفت المحللان إلى ترقب المستثمرين لأخبار إيجابية من الأسواق العالمية خلال الفترة الجارية ولا سيما فيما يتعلق بإطلاق جولة ثالثة للتيسير الكمي في الولايات المتحدة وتوصل الزعماء الأوروبيين لحلول لأزمة ديون منطقة اليورو. وقال فدعق إن تلك التوقعات المتفائلة انعكست بدورها على أسواق السلع العالمية وأسعار النفط والذهب مضيفا ”أي بيانات عن تنفيذ تيسير كمي ثالث سيدعم الأسواق المالية بوجه عام وسينعكس ذلك بالطبع على السوق السعودية”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X