الرئيسية / الذهب و النفط / الذهب يرتفع بنسبة طفيفة في أوروبا

الذهب يرتفع بنسبة طفيفة في أوروبا

شهدت أسعار الذهب في أوروبا أمس ارتفاعاً ملحوظاً، لكنها ظلت في نطاق ضيق وسط عدم اليقين بشأن المدى الذي سيذهب إليه مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لإرضاء تكهنات السوق بأنه سيكشف عن جولة جديدة من الإجراءات لتحفيز الاقتصاد الأمريكي.

وصعد المعدن النفيس أكثر من 2 في المائة منذ أن أشار محضر آخر اجتماع للاحتياطي الاتحادي يوم 22 آب (أغسطس) إلى أن المجلس قد يطلق جولة جديدة للتيسير الكمي لتعزيز النمو. وارتفع الذهب 0.1 في المائة إلى 1656.99 دولار للأوقية (الأونصة) خلال تعاملات أمس، بينما انخفضت عقود الذهب الأمريكية تسليم كانون الأول (ديسمبر) ثلاثة دولارات إلى 1660 دولارا للأوقية. ولم تشهد عقود الذهب الأمريكية تغيرا يذكر وبلغت 1662.30 دولار للأوقية.

وبين المعادن النفيسة الأخرى، زاد السعر الفوري للبلاتين 0.81 في المائة إلى 1522.75 دولار للأوقية مقتربا من أعلى سعر له في ثلاثة أشهر الذي سجله الأسبوع الماضي، إذ أذكى العنف والإضرابات في مناجم جنوب إفريقيا المخاوف بشأن الإمدادات. وارتفعت الفضة في السوق الفورية 0.29 في المائة إلى 30.77 دولار للأوقية وصعد البلاديوم 0.89 في المائة إلى 633.50 دولار للأوقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X