الرئيسية / الذهب و النفط / “إيزاك” يرفع برنت فوق 115 دولار

“إيزاك” يرفع برنت فوق 115 دولار

ارتفع سعر خام مزيج برنت أكثر من دولار، أمس الاثنين، ليتجاوز 115 دولاراً للبرميل بسبب مخاوف بشأن الإمدادات مع تهديد العاصفة الاستوائية إيزاك بوقف معظم إنتاج النفط البحري الأمريكي في خليج المكسيك.

وعزز ايضاً ارتفاع سعر النفط الخام آمالاً باتخاذ مجلس الاحتياطي الاتحادي “البنك المركزي الأمريكي” مزيداً من الإجراءات التحفيزية لتعزيز الاقتصاد الأمريكي، الأمر الذي سيعزز آفاق المستقبل بالنسبة للطلب من أكبر مستهلك للنفط في العالم.

وينتظر المستثمرون الآن اجتماع جاكسون هول لمصرفي واقتصادي البنك المركزي في وقت لاحق من الاسبوع الجاري، حيث يلقي بن بيرناكي محافظ مجلس الاحتياطي الاتحادي كلمة ستدرس بعناية بحثاً عن مفاتيح لقيام المجلس بجولة ثالثة من التيسير الكمي.

وارتفعت أسعار التعاقدات الاجلة لخام برنت 1.54 دولار الى 115.13 دولار للبرميل بحلول الساعة 0231 بتوقيت غرينتش بعد ارتفاعه الى مستوى مرتفع بلغ 115.50 دولار في وقت سابق من جلسة التعامل. وارتفع الخام الامريكي 1.36 دولار الى 97.51 دولار .وكانت اسعار النفط قد انخفضت يوم الجمعة بعد تقرير قال ان من المحتمل ان تلجأ وكالة الطاقة الدولية الى احتياطيات النفط الاستراتيجية قريبا خلال شهر سبتمبر/ايلول متخلية عن مقاومتها لخطة تقودها الولايات المتحدة في هذا الشأن.

الى ذلك قال وكلاء شحن إن تحميل ناقلات النفط الخام توقف في مرفأ تصدير النفط بجيهان في الساحل التركي على البحر المتوسط بعد أن تسبب حريق في جنوب شرق تركيا في توقف الإمدادات عبر خط الأنابيب من حقول نفط كركوك العراقية. وقالوا إن ما بين خمس وعشر ناقلات تنتظر التحميل في جيهان مضيفين أن الصهاريج تحوي 500 ألف برميل من النفط بما لا يكفي لتحميل الناقلات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X