الرئيسية / سفر و سياحة / 25 ألف زائر لمتحف المصمك التاريخي في العيد

25 ألف زائر لمتحف المصمك التاريخي في العيد

أعلن ناصر بن عبد الكريم العريفي مدير متحف المصمك التاريخي بالرياض أن المتحف اجتذب أكثر من 25 ألف زائر خلال عيد الفطر، مشيرا إلى أن فعاليات احتفالات العيد المقامة في الساحات المجاورة ساعدت على زيادة نسبة الزوار من المواطنين والمقيمين .

وبين أنه بتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار فقد تم فتح أبواب المتحف طوال أيام الإجازة وتقديم خدمات الإرشاد للزوار داخل المتحف من خلال مرشدين متخصصين ،لافتاً الانتباه إلى أنه لمس في الفترة الأخيرة زيادة الثقافة المتحفية لدى المواطنين وإقبالهم على زيارة المتاحف ومن أبرزها متحف قصر المصمك، انطلاقا من دورها الثقافي والتعليمي والسياحي.

وأفاد أن الزوار الذين توافدوا على قصر المصمك في الإجازة من الساعة الرابعة عصرا وحتى الحادية عشر ليلا اطلعوا على المعروضات التاريخية والعروض المرئية التي تحكي مراحل توحيد وتأسيس المملكة.

وأكد عدد من الزوار أن زيارة متحف قصر المصمك أكسبتهم معرفة بتاريخهم وتراثهم الوطني إضافة إلى المتعة من خلال الجولة في أركان وعروض المتحف , مشيرين إلى أن زيارة المتاحف أصبحت عنصرا أساسيا في الجولات والرحلات السياحية خاصة مع توفر عدد من المتاحف التي تضاهي المتاحف العالمية في جودة عرضها وتصميمها وقيمة ما تعرضه من مقتنيات تاريخية.

وعبروا عن إعجابهم بمتحف المصمك التاريخي، وبما يحويه من عروض متحفية جذابة، وقاعات تضم معروضات تاريخية، مشيرين إلى أن زيارتهم للمتحف أتاحت لهم الإطلاع عن قرب على تاريخ المملكة وحضارتها وتراثها الوطني.

مما يذكر أن متحف قصر المصمك والمتحف الوطني في الرياض والمتاحف الحكومية الأخرى في مدن ومحافظات المملكة فتحت أبوابها أمام الزوار طوال أيام إجازة عيد الفطر المبارك في إطار اهتمام الهيئة العامة للسياحة والآثار بمشاركة المتاحف في المناسبات الوطنية والاجتماعية وربطها بالأنشطة السياحية, والتعرف على التراث المحلي والآثار الإنسانية، سعياً لتعزيز الجهود المحلية للمحافظة على التراث والثقافة والحرف المحلية وتقديمها للزوار بشكل أفضل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X