الرئيسية / سفر و سياحة / توقعات بعبور 20 مليون مسافر لجسر الملك فهد العام الحالي

توقعات بعبور 20 مليون مسافر لجسر الملك فهد العام الحالي

أعلن بدر بن عبدالله العطيشان مدير عام المؤسسة العامة لجسر الملك فهد عن أن اعداد المسافرين للنصف الاول من هذا العام 2012 بلغت 8,301,484  مسافر بمعدل يومي 46,000 مسافر فيما بلغت أعداد المركبات خلال نفس الفترة 3,265,972 مركبة بمعدل يومي 17,900 مركبة، متوقعا أن يشهد الجسر حركة في العبور هذا العام تفوق العام الماضي.

وتوقع أن يتجاوز عدد المسافرين 8 ملايين شخص خلال النصف الثاني من هذا العام بحيث يصبح اجمالي عدد المسافرين والعابرين في نهاية العام 20 مليون مسافر.

وتوقع زيادة في حركة العبور خلال عيد الفطر من 50 ألف الى 70 الف مسافر يوميا، فيما وصل اعداد المسافرين في عيد الفطر عام 2010 اكثر من 100 الف مسافر في يوم واحد، مؤكدا ان الحركة ستكون كثيفة خلال الفترة القادمة نظرا لقصر الاجازة، لافتا الى أن الاستعدادات من الجوازات والجمارك على اعلى المستويات والتنسيق على اعلى المستويات بين الحكومتين لفتح جميع المسارات ال36 في الاتجاهين والتي وجهه بتشغيلها صاحب السمو الملكي الامير محمد بن فهد امير المنطقة الشرقية حيث ان هذه الفترة من اهم الفترات لمرفق جسر الملك فهد.

واضاف العطيشان ان الوقت المستغرق في الانتظار للعبور خلال هذه الايام يتراوح بين 30 و 40 دقيقة لانجاز اجراءات السفر بين مناطق الاجراءات السعودية والبحرينية حيث وصف هذا الانتظار بالطبيعي.

وعن معدل صرف الفرد السعودي في البحرين بيَّن العطيشان انه في حدود ال 150 ريالاً ويزيد الاجمالي على 10 ملايين ريال.

وكان العطيشان قد وقف على الاستعدادات الحكومية والتجهيزات لمواجهة الأعداد المتوقعة للمسافرين والمتنزهين في إجازة عيد الفطر من خلال اجتماع تنسيقي لمديري الإدارات الحكومية من الجانبين في مقر المؤسسة بالخبر.

وناقش المسؤولون آلية خطة عمل مشتركة لتسهيل حركة النقل والتنقل عبر جسر الملك فهد، كما تمت مناقشة تنظيم دخول الشاحنات وإنسيابها خلال فترة الإجازة، وأبدت جميع الإدارات الحكومية العاملة بالجسر إستعدادها وحرصها لتقديم أفضل الخدمات والتسهيلات للعابرين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X