الرئيسية / الاقتصاد / السعوديون في المرتبة السادسة لتملك العقارات في دبي

السعوديون في المرتبة السادسة لتملك العقارات في دبي

احتل السعوديون المرتبة السادسة في تملك العقارات في دبي بشراء 416 عقارا خلال النصف الأول من العام الجاري 2012 بقيمة 1.1 مليار درهم، تلاهم مستثمرون أمريكيون بشراء 415 عقارا بقيمة 694 مليون درهم، ثم جاء الكنديون في المرتبة الثامنة بشراء 329 عقارا بقيمة 754 مليون درهم.

وكشف مركز إدارة وتشجيع الاستثمار العقاري – الذراع الاستثمارية لدائرة الأراضي والأملاك في دبي – أمس، عن أن المبلغ الإجمالي للاستثمارات الأجنبية المباشرة في السوق العقارية في الإمارة خلال النصف الأول من العام الحالي وصل إلى نحو 22.2 مليار درهم (6.1 مليار دولار).

واحتل المستثمرون الهنود المرتبة الأولى من بين المستثمرين الأجانب، يليهم الباكستانيون، فالبريطانيون، فالإيرانيون، فالروس.

وقالت ماجدة علي راشد، رئيسة مركز إدارة وتشجيع الاستثمار العقاري، إن هذا المبلغ ضخه مستثمرون أجانب من مختلف الجنسيات في صفقات لشراء 12 ألفا و875 عقارا تتنوع بين المباني والأراضي والشقق والفيلات السكنية.

وأضافت أن تزايد ثقة المستثمرين بعقارات دبي ونمو الصفقات والتعاملات العقارية كمّا ونوعا يبشر بتطورات إيجابية تصب في خدمة المسيرة التنموية التي تحرص حكومة دبي على الارتقاء بمعدلات نموها لضمان مزيد من التقدم للوطن ورفاهية أبنائه.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X