الرئيسية / العقار / المملكة: انخفاض الطلب على الأسمنت بنسبة 30%

المملكة: انخفاض الطلب على الأسمنت بنسبة 30%

انخفض الطلب على منتجات شركات الإسمنت في السعودية بنسبة 30% اعتباراً من الشهر الحالي، وجاء تراجع الطلب بسبب ارتفاع درجات الحرارة وتأجيل تنفيذ بعض المشاريع طبقاً لتأكيدات متعاملين في السوق، فيما يتوقع أن يرتفع حجم الطلب بشكل متسارع بعد عيد الفطر.

وأمام ذلك بدأت أغلب مصانع الإسمنت في إجراء الصيانات الدورية لخطوط الإنتاج بعد التزامات بتوفير مخزونات لمواجهة أي طارئ في الطلب.

وبدوره علق رئيس لجنة مصانع الإسمنت في المملكة الدكتور زامل المقرن بأن مصانع الإسمنت بدأت في إجراء الصيانات الرئيسية في خطوطها بالتتابع، مضيفاً أن الوقت الحالي يعد فرصة لإجراء التعديلات الضرورية على خطوط الإنتاج، وأبان أن إدارات المصانع ستبقي على خطوط عاملة مقابل إيقاف بعض الخطوط.

وعن تأثيرات تراجع الإنتاج على الأسواق أوضح المقرن أن حجم الإنتاج في الوقت الحالي أعلى من حجم الطلب مما يساعد المصانع على بدء صياناتها الضرورية.

من جهته، أكد أحد أكبر موزعي الإسمنت في المنطقة الشرقية حسين القحطاني أن الطلب على الإسمنت سجل تراجعاً حاداً بنسبة 30% خلال الشهر الحالي، مشيراً إلى أن التراجع فاق التوقعات وسيستمر إلى نهاية شهر رمضان.

ولفت إلى أن شركات المقاولات والعملاء قد تسلموا ما يكفيهم لتنفيذ مشاريعهم لشهرين قادمين.

وعن توقف الإنتاج في بعض خطوط المصانع قال القحطاني إن الأسواق حالياً لا تعاني أي نقص في كميات الإسمنت، ما يساعد المصانع على بدء علميات الصيانة بعد عملها بكامل طاقتها القصوى.

ورجح أن الأزمات الماضية كان خلفها العمالة التي تمتهن توزيع الإسمنت خارج النقاط الرئيسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X