الرئيسية / الاسهم السعودية / تغريم 4 شركات سعودية 200 ألف ريال

تغريم 4 شركات سعودية 200 ألف ريال

غرّمت هيئة السوق المالية أمس أربع شركات مساهمة سعودية في سوق الأسهم وذلك بقيمة 200 ألف ريال، وجاءت مخالفة الهيئة للشركات المساهمة بعد مخالفتها أنظمة هيئة السوق المالية.

وفرضت هيئة السوق المالية السعودية غرامة مالية قدرها 50 ألف ريال على شركة جبل عمر للتطوير “جبل عمر” ، وذلك لمخالفتها الفقرة (د) من المادة التاسعة من لائحة حوكمة الشركات، إذ لم يحتوِ تقرير مجلس إدارتها المرفق ضمن القوائم المالية السنوية للشركة للعام المالي المنتهي في 29/12/ 1432هـ على عدد الاجتماعات التي عقدتها كل من لجنة المراجعة، ولجنة الترشيحات والمكافآت، واسم رئيس وأعضاء كل من لجنة المراجعة و لجنة الترشيحات والمكافآت. كما فرضت الهيئة غرامة مالية مقدارها 50 ألف ريال على شركة أسمنت ينبع، لمخالفتها الفقرة (هـ) من المادة الثانية عشرة من لائحة حوكمة الشركات، إذ لم تلتزم الشركة بالعدد الكافي من الأعضاء المستقلين عند تكوين مجلس إدارتها المشار إليه في تقرير مجلس ادارة الشركة المرفق بالقوائم المالية السنوية للعام المالي المنتهي في 2011. وقالت الهيئة إنها فرضت غرامة مالية مقدارها 50 ألف ريال على شركة الصناعات الزجاجية الوطنية “زجاج”، لمخالفتها الفقرة (أ) من المادة التاسعة من لائحة حوكمة الشركات، إذ لم يحتوِ تقرير مجلس إدارتها المرفق ضمن القوائم المالية السنوية للشركة للعام المالي المنتهي في 2011 على الأحكام التي لم تطبق من لائحة حوكمة الشركات وأسباب ذلك.

وفرضت الهيئة غرامة ماليه قدرها 50 ألف ريال على الشركة السعودية للصناعات المتطورة، لمخالفتها الفقرة (أ) من المادة التاسعة من لائحة حوكمة الشركات، إذ لم يحتوِ تقرير مجلس إدارتها المرفق ضمن القوائم المالية السنوية للشركة للعام المالي المنتهي في 31 كانون الأول (ديسمبر) 2011 على الأحكام التي لم تطبق من لائحة حوكمة الشركات وأسباب ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X