الرئيسية / الاقتصاد / 13 مليون ريال أرباح قطاع التأمين في الربع الثاني

13 مليون ريال أرباح قطاع التأمين في الربع الثاني

أظهرت دراسة أعدها موقع معلومات مباشر ارتفاع الأرباح المجمعة لقطاع التأمين في السوق السعودية للربع الثاني من العام الجاري بنسبة 60 % ما يعادل خمسة ملايين ريال، حيث بلغت قيمتها خلال الربع الثاني 13.3 مليون ريال مقابل 8.3 مليون ريال للربع الثاني من العام الماضي.

وبينت الدراسة أن أرباح التعاونية تراجعت بنسبة 52 في المائة مايعادل 30.5 مليون ريال حيث بلغت أرباحها للربع الثاني 28 مليون ريال مقابل 58.5 مليون ريال للربع نفسه من العام المماثل، أما أرباح “ملاذ” ارتفعت بنسبة 144 في المائة مايعادل 11.9 مليون ريال، وبلغت أرباحها للربع الثاني 20.2 مليون ريال مقابل 8.3 مليون ريال للربع الثاني من عام 2011، أما شركة “ميدغلف” فقد سجلت خسائر بلغت قيمتها 12.2 مليون ريال خلال الربع الثاني من العام الجاري مقارنة بأرباح قدرها 48.8 مليون ريال للربع نفسه من العام الماضي.

وبلغ عدد شركات القطاع التي أجريت عليها الدراسة 31 شركة منها أربع شركات ارتفعت أرباحها، كان أعلاها ارتفاعاً شركة “ملاذ” بنسبة 144 في المائة، وشركة “ساب تكافل” بنسبة 127 في المائة. في المقابل سجلت ست شركات تراجعا في أرباحها، منها شركتان تجاوزت نسبة التراجع في صافي دخلهما 50 في المائة، جاء في مقدمتها شركة “الدرع العربي” بنسبة 98 في المائة، تلتها شركة “التعاونية” بنسبة 52 في المائة.

وقلصت خمس شركات خسائرها خلال الربع الثاني من العام الجاري مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، منها ثلاث شركات قلصت خسائرها بأكثر من 50 في المائة على رأسها شركة “بوبا العربية” حيث قلصتها بنسبة 81 في المائة، تلتها شركة “سند” بنسبة 74 في المائة، ثم شركة “الراجحي” بنسبة 60 في المائة.

في المقابل سجلت خمس شركات ارتفاعا في خسائرها للربع الثاني من العام الجاري مقارنة بالربع نفسه من العام الماضي، من الخمس شركات أربع شركات ارتفعت خسائرها بأكثر من 50 في المائة وهي شركة: “أسيج” و “وفا للتأمين” “السعودية الهندية” سابقاً و شركة “سوليدرتي” و”أمانة”.

عكست أربع شركات أداءها بشكل سلبي خلال الربع الثاني 2012 مقارنة بالربع نفسه من العام المماثل حيث سجلت خسائر مقابل أرباح كان على رأسها شركة “ميدغلف”.

في المقابل سجلت سبع شركات تحسنا في أدائها حيث سجلت الشركات أرباحا خلال مقابل خسائر خلال الربع الثاني 2012 مقارنة بالربع نفسه من العام المماثل، كان على رأسها شركة “أكسا” حيث سجلت أرباحا بلغت قيمتها 9.1 مليون ريال مقابل خسائر بقيمة 0.9 مليون ريال، تلتها شركة “سايكو” ثم شركة “ولاء”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X