الرئيسية / الاقتصاد / 5 مليار ريال قيمة مشروعات أبناء الخضري السعودية

5 مليار ريال قيمة مشروعات أبناء الخضري السعودية

أوضح الرئيس التنفيذي لشركة أبناء عبدالله عبدالمحسن الخضري السعودية، إن قيمة مشروعات الشركة قيد التنفيذ تبلغ نحو 5 مليارات ريال، مشيراً إلى أن أجور العمالة مشكلة تواجهها المقاولات في السعودية بما فيها شركتنا، والحصول على التأشيرات صعب جداً، وهناك معادلة مجحفة بحق المشروع والمقاول للموافقة على التأشيرات، ويؤدي الأمر في النهاية لأحد أمرين: تكبد غرامات من المالك، أو نستأجر عمالة من السوق المحلي وهذا يكلف أكثر من الضعف، وبالتالي التكاليف الإضافية كبيرة جداً”.

وأضاف فواز الخضري إن الشركة تكبدت تكاليف إضافية تجاوزت ما كان مخططاً له، فيما يتعلق بأجور العمالة، حيث اضطرت لاستئجار كوادر مؤهلة من السوق المحلي نتيجة لتأخر صدور تأشيرات الاستقدام.

ولفت الخضري إلى ارتفاع المصاريف في بند البيع والتسويق بنسبة 100%، وذلك لتزايد نشاط الشركة في التقدم للمناقصات، إضافة إلى قيام بعض الجهات بتعديل أسعار شراء مستندات تلك المناقصات، حيث رفعت بعض الجهات قيمة الوثائق من 2000 ريال إلى 100 ألف ريال، ونأمل أن تنخفض قيمة هذه الوثائق.

وقال إن ارتفاع إيرادات قطاع المقاولات دعم أرباح الشركة، حيث نمت بنسبة 53% بما يعادل 142.61 مليون ريال، وخلال الأشهر الستة بنسبة 58% بما يعادل 294.87 مليون ريال.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X