الرئيسية / سفر و سياحة / المملكة: شركة موحدة للنقل الجماعي برأسمال 2 مليار ريال

المملكة: شركة موحدة للنقل الجماعي برأسمال 2 مليار ريال

أعلن سعيد علي البسامي نائب رئيس اللجنة الوطنية للنقل أن عدداً من شركات النقل العام بدأت في إقامة شركة موحدة للنقل الجماعي برأسمال يقارب ملياري ريال، وستقدم الشركة الجديدة خدمات نقل المسافرين داخل المدن وخارجها، كما أنها ستوفر 35 ألف فرصة عمل متنوعة.

وتابع أن رأس مال الشركة المزمع إنشاؤها يقدر بملياري ريال، مبينا أن المرحلة الأولى من سير عمل الشركة ستقتصر على خدمات النقل في المدن الرئيسية، وستتبعها بقية المحافظات والهجر تدريجيا خلال المراحل اللاحقة.

وأكد أن الشركة ستوفر أكثر من 35 ألف فرصة عمل متنوعة تتوزع على وظائف للإداريين والمشرفين والسائقين.

وأضاف البسامي أن الشركة التي يشترك في تأسيسها عدد من المتعاملين في النقل العام ستعد دراسة جدوى، وستطرح بعد حصولها على الامتياز وفوزها بالعقود مساهمة عامة في سوق الأسهم، مبينا أن الشركة ستتلافى جميع السلبيات، التي من الممكن أن تزعج المسافرين، كما أنها ستسعى لتوفير جميع الحلول التي تضمن توفير وسيلة نقل مناسبة وبأسعار جيدة.

وحول خطوط النقل التي ستسلكها حافلات الشركة المرتقبة، أوضح البسامي أن الشركة ستنقل مسافريها عبر خطوط الطرق السريعة وخطوط النقل العام، التي تتواجد داخل المدن، مشيراً إلى أن الشركة ستؤمن وسائل نقل مميزة وحديثة بأسعار تناسب كلا من الشركات والأفراد، إضافة إلى التزامها بتوفير خدمة جيدة للمسافرين من نظافة وتكييف وغيرها.

وتأتي خطوة التكتل الجديدة في سياق تنفيذ الخطط الحكومية، التي يجري حاليا العمل عليها لتطوير قطاع النقل العام، علما أن الخطوات الأولى التطويرية بدأت في تحسين النقل عبر سكك الحديد عن طريق شركة “سار”، التي تعمل على ربط مدن المملكة بشبكة قطارات ركاب حديثة مستوفية لأعلى مقاييس الجودة والسلامة العالمية.

يذكر أن مجلس الوزراء وافق في وقت سابق على تمديد عقد الالتزام المبرم بين الحكومة والشركة السعودية للنقل الجماعي “سابتكو” بشأن حقوق امتياز الشركة للنقل العام بالطرق الرئيسية بالمملكة، والصادر في شأنه مرسوم ملكي بتاريخ 23-12-1399، وذلك لمدة خمس سنوات اعتباراً من تاريخ 1-7-1429.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X