الرئيسية / الذهب و النفط / الذهب يرتفع بنسبة طفيفة

الذهب يرتفع بنسبة طفيفة

واصلت أسعار الذهب الصعود لثالث جلسة على التوالي أمس مدعومة بآمال في مزيد من التيسير النقدي، إذ عززت آمال بإجراءات للتحفيز من مصارف مركزية كبيرة لإنعاش الاقتصاد العالمي المتداعي جاذبية المعدن الأصفر كأداة للتحوط من التضخم.

وتعهد ماريو دراجي رئيس المصرف المركزي الأوروبي بعمل كل ما هو ضروري لحماية منطقة اليورو من الانهيار.

وقفز المعدن النفيس أكثر من 1 في المائة متخطيا متوسط تحركاته في 100 يوم مدعوما بصعود الأسهم الأمريكية بعد أن طمأنت تعليقات دراجي أسواق الأسهم التي تتوقع أن يدرس مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي أدوات جديدة لدعم النمو وسط علامات على تباطؤ اقتصادي.

وبلغ سعر الذهب للمعاملات الفورية 1615.54 دولار للأوقية (الأونصة) بعد أن سجل في وقت سابق من الجلسة أعلى مستوى له في ثلاثة أسابيع عند 1621.41 دولار، وصعدت العقود الآجلة الأمريكية تسليم آب (أغسطس) 6.9 دولار إلى 1615 دولارا للأوقية.

وزادت الفضة الفورية 0.22 في المائة إلى 27.38 دولار للأوقية بينما صعد البلاتين نحو 0.6 في المائة إلى 1399.75 دولار والبلاديوم 0.35 في المائة إلى 563.99 دولار للأوقية.

وصعد الذهب أمس الأول لأعلى مستوى في ثلاثة أسابيع مدعوما بتوقعات بأن يتدخل المصرف المركزي الأوروبي لدعم الماليات العامة المتداعية لمنطقة اليورو بعدما اقترح مسؤول إقراض صندوق إنقاذ لتعزيز قدرته. وقال تشين مين المحلل في جينروي فيوتشرز بالصين إن مشاكل المالية العامة في إسبانيا إلى جانب البيانات الضعيفة من المنطقة جعلت المستثمرين يعتقدون أن المركزي الأوروبي سيتدخل لكن أساس هذا الصعود غير متين.

وأضاف أنه ما زال موقف مجلس الاحتياطي الاتحادي (المصرف المركزي الأمريكي) غامضا بشأن مزيد من التيسير النقدي ولم يتدهور الوضع الاقتصادي كثيرا، ونتيجة ذلك فإن فرص صعود الذهب ليست كبيرة الآن.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X