الرئيسية / الاقتصاد / المملكة: المنشآت الصغيرة والمتوسطة تسهم بـ 33% من الناتج القومي

المملكة: المنشآت الصغيرة والمتوسطة تسهم بـ 33% من الناتج القومي

أوضح شادي البنا، المدير الاداري لشركة بوتنشل، أن حجم إسهام المؤسسات الصغيرة والمتوسطة السعودية في الناتج القومي المحلي يتجاوز 33%, مؤكدا قدرة هذه المؤسسات على المنافسة في الأسواق العالمية والمساهمة في تطوير الأعمال وزيادة الفرص الوظيفية وبالتالي دعم الاقتصاد السعودي.

تصريحات البنا جاءت على هامش ورشة العمل التي اقامتها “بوتنشل”، الشركة الرائدة في مجال تطوير الأعمال، في الرياض تحت عنوان «وسع نطاق عملك» بحضور ممثلين عن كل من الشركات والجهات الراعية السعودية والدولية التي تضم شركة الاتصالات السعودية, والجماز , و»جوجل» و «SAP» و «2EMC» و»إنتل» و»أرامكس» و»زاوية». بحضور أكثر من 100 من رواد الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

واشار, الى ان ورشة العمل تأتي استكمالا للنجاح الذي حققه البرنامج في العديد من البلدان، مشيرا الى تطلع البرنامج للتوسع في المملكة والامارات والبحرين وقطر وتركيا ولبنان ومصر وجنوب أفريقيا .

وقال ان اكثر من 3000 من أصحاب الأعمال والمديرين في الدورات من بينهم أكثر من 700 من المملكة فقط , قد شاركوا  في البرنامج منذ انطلاقه في فبراير الماضي، لافتا إلى أن المنهج المكثف يغطي 12 موضوعا ويركز على تنمية مهارات الاتصال والتفاوض، التمويل، القيادة، الانتاجية فضلا عن ادارة الوقت والتخطيط. بالاضافة الى مقومات أخرى ضرورية لتطوير الأعمال والنمو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X