الرئيسية / سفر و سياحة / المملكة: إعلان إسم الناقل الجوي الجديد أكتوبر المقبل

المملكة: إعلان إسم الناقل الجوي الجديد أكتوبر المقبل

من المتوقع إعلان اسم الناقل الجوي الفائز بالرخصة الجديدة في المملكة السعودية خلال شهر أكتوبر المقبل، حسب خالد الخيبري المتحدث باسم هيئة الطيران المدني السعودية.

وأضاف الخيبري أن شهر أغسطس المقبل سيشهد اجتماعات مع الشركات الـ7 المتأهلة للمنافسة على الرخصة الجديدة، للإجابة عن استفساراتها وعرض المعلومات المتعلقة بالمطارات، لمساعدتهم على صياغة عطاءاتها.

وقال “خلال شهر سبتمبر المقبل سيتم تسلم عطاءات الناقلات المتاأهلة، وفي شهر أكتوبر سيتم إعلان اسم الناقل الجوي الفائز بالرخصة”.

وفيما يتعلق بتأخر إقلاع عدد من الرحلات أمس الأول بسبب عدم توفر الوقود قال الخيبري إن المشكلة خارجة عن إرادة هيئة الطيران، والسبب يعود لعطل مفاجئ في وحدة أرامكو التي تمد الطائرات بالوقود.

وحول حجم الخسائر الناجمة عن تعطل 18 رحلة جوية أمس قال الخيبري “لا يوجد رقم معين للخسائر، فقط خسائر معنوية للمسافرين بسبب تأخر إقلاع رحلاتهم”.

وكان مدير عام مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة عبدالحميد العمري قال إن اجتماعاً سيعقد اليوم مع شركة أرامكو للنظر في مسببات العطل لتلافيه مستقبلاً، وفقاً لصحيفة “عكاظ” السعودية.

ويتجاوز عدد المسافرين عبر مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة الـ18 مليون مسافر سنوياً، عبر 43 ناقلاً جوياً.

وتتزايد أعداد المسافرين عبر المطار في مواسم الحج، إضافة إلى موسم العمرة في رمضان.

وكانت السعودية قد أنهت تخصيص صكوك بقيمة خمسة عشر مليار ريال لتغطية بناء مطار الملك عبدالعزيز الجديد في جدة، والذي تصل تكلفته إلى 27 مليار ريال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X