الرئيسية / الاسهم السعودية / دار الأركان تسدد إصدارها الثاني من الصكوك الإسلامية

دار الأركان تسدد إصدارها الثاني من الصكوك الإسلامية

اعلنت شركة دار الأركان للتطوير العقاري عن سداد كامل قيمة إصدارها الثاني من الصكوك الإسلامية بمبلغ 3.75 مليار ريال سعودي (ما يعادل مليار دولار أمريكي)، يستحق الدفع غداً الاثنين الموافق 16 يوليو 2012م.حيث أكد البنك المفوض بالتوزيع (دويتشه بنك) استلام كامل المبلغ يوم الخميس الموافق 12يوليو2012م وسيتولى بدوره الإيداع بحسابات حاملي الصكوك يوم الاثنين الموافق 16 يوليو 2012م.

وهذا هو ثاني إصدار للصكوك ضمن برنامج دار الأركان للصكوك المتوافقة مع الشريعة الإسلامية (الصكوك الإسلامية) والذي دشنته الشركة عام 2007، بتمويل محلي ودولي. ويهدف برنامج الصكوك إلى توفير تمويل طويل الأجل لدعم التدفقات النقدية للشركة لمواكبة النمو القوي الذي يشهده القطاع العقاري السعودي. هذا، وقد تمكنت الشركة خلال الخمس سنوات الماضية – بحمد الله – من طرح أربع إصدارات ضمن برنامج الصكوك؛ منها ثلاث إصدارات دولية بالدولار الأمريكي، وإصدار محلي بالريال السعودي. وقد وفرت هذه الإصدارات مجتمعة تمويلاً مقداره (8.4) مليار ريال سعودي (ما يعادل 2.25 مليار دولار أمريكي). وقد تم سداد كامل قيمة الإصدار الأول والثاني في موعدها وبدون تأخير بقيمة إجمالية مقدارها (6) مليار ريال سعودي (ما يعادل 1.6 مليار دولار أمريكي) أي ما يعادل 71.4% من برنامج الصكوك.

الجدير بالذكر أن برنامج الصكوك الإسلامية قد ساعد الشركة علي تنفيذ مشاريعها بكافة مناطق المملكة، كما أن الشركة قدمت إلي المجتمع أكثر من 16 ألف وحدة سكنية أسهمت في سد احتياج المواطن السعودي السكنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X