الرئيسية / سفر و سياحة / تأهيل 7 شركات للحصول على رخصة الناقل الجوي في المملكة

تأهيل 7 شركات للحصول على رخصة الناقل الجوي في المملكة

أعلن بيان صادر عن الهيئة العامة للطيران المدني عن تأهيل 7 شركات من أصل 14 شركة سبق أن تقدمت مطلع العام الجاري، مبدية رغبتها في الحصول على رخصة ناقل جوي وطني للتشغيل الداخلي والدولي من وإلى مطارات المملكة.

وأضاف البيان أن عملية التأهيل تمت بالاستعانة بشركة عالمية متخصصة في هذا المجال وارتكزت على القدرات الفنية والخبرات السابقة في مجال النقل الجوي وكذلك الملاءة المالية الضرورية لإنشاء وتشغيل شركة نقل جوي بنجاح.

وأوضح البيان أن الهيئة بدأت من يوم أمس تسليم الشركات المؤهلة التي تنطبق عليها المعايير والشروط المطلوبة وثيقة طلب العروض RFP التي تتضمن معلومات تفصيلية عن المطارات والمدن والأسواق وحجم الحركة وإجراءات المنافسة وأيضا الشروط والمتطلبات اللازم توافرها لهذه المنافسة.

مشيراً إلى أنه تم تزويد الشركات بالجدول الزمني لكل مرحلة من مراحل هذه المنافسة لافتا إلى أن الهيئة ووفقا للجدول الزمني ستجتمع مع الشركات المؤهلة خلال شهر آب (أغسطس) المقبل وذلك لمساعدتهم في صياغة وإعداد العطاءات التي يمكن لهم تقديمها كما ستقوم بالإجابة عن استفساراتهم كافة المتعلقة بهذه المنافسة وذلك قبل تسلم العروض من هذه الشركات.

وكانت الهيئة قد أعلنت في وقت سابق عن تأجيل موعد تسليم الوثائق للشركات بهدف تضمينها المزيد من المحفزات التي تجعل الاستثمار في النقل الجوي أكثر جاذبية، يشار إلى أن الشركات التي تم تأهيلها تشمل تحالفات سعودية – صينية وسعودية – خليجية وغيرها من التحالفات السعودية.

يذكر أن الهيئة العامة للطيران المدني أعلنت في وقت سابق تأجيل موعد تسليم وثيقة ”طلب العروض” للشركات المتقدمة للحصول على رخصة ناقل جوي وطني إلى آخر شهر حزيران (يونيو) الماضي، والتي كان من المقرر تسليمها للمتقدمين نهاية شهر نيسان (أبريل) الماضي، مؤكدة أن هذا التأجيل لمدة شهرين لا يعني تأجيل موعد بدء التشغيل للشركات التي ستفوز بالرخص حيث ستعمل الهيئة معها على اختصار مدة المراجعة والتدقيق لتعويض هذه المدة ما أمكن.

وأوضحت الهيئة أن قرار التأجيل جاء في خطوة منها لتكون فرص الاستثمار في هذا القطاع أكثر جاذبية ومحفزة للشركات المتقدمة للفوز برخصة ناقل جوي وطني وبما يتيح لهذه الشركات المتقدمة فرصا أكبر لتحسين العائد الاستثماري لها.

وأفادت بأن تضمين وثيقة العروض بعض العناصر الإضافية يهدف إلى مساعدة المتقدمين على إعداد خططهم الفنية والتشغيلية المطلوب إيضاحها من قبلهم للتأهيل للفوز برخصة ناقل جوي وطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X