الرئيسية / العقار / ارتفاع أسعار الخرسانة الجاهزة يهدد المشاريع الإنشائية في مكة

ارتفاع أسعار الخرسانة الجاهزة يهدد المشاريع الإنشائية في مكة

ارتفعت أسعار الخرسانة الجاهزة بصورة كبيرة ليصل سعر المتر إلى 240 ريال، فيما توقع مختصون احتياج قطاع الإنشاءات في مكة المكرمة إلى ما يزيد على 600 الف متر مكعب من الخرسانة الجاهزة شهريا لتغطية متطلبات المشاريع التنموية التي تنفذها الجهات الحكومية أو الخاصة.

وعمدت بعض مصانع الخرسانة إلى عقد اتفاقيات مع عدد من الكسارات التي لا تزال تعمل على توفير المواد الاساسية لصناعة الخرسانة الجاهزة, بعد أن استغلت بعضها الظروف ورفعت اسعارها بنسبة 80% عن سعر المادة الاساسية في الظروف العادية.

وقال رئيس مجلس إدارة مصنع الزايدي للخرسانة الجاهزة نايف الزايدي: تشهد مكة المكرمة تزايد ملحوظ في تنفيذ المشاريع سواء الانشائية أو الخدمية التي تنفذها الجهات الحكومية, وبالتالي هناك تسارع متواصل من قبل مصانع الخرسانة لتلبية احتياجات هذه المشاريع.

وأبان الزايدي أن هناك ارتفاعا في اسعار متر الخرسانة الجاهزة بنحو 35%, حيث وصل سعر المتر الى ما يقارب 240 ريالا, متوقعا في ذات الوقت أن يستمر هذا التصاعد في ظل أزمة إغلاق الكسارات التي تمد مصانع الخرسانة الجاهزة بالمواد الاساسية.

ويقابل ارتفاع سعر الخرسانة الجاهزة توقف اجباري لعدد من المشاريع خصوصا الانشائية التي آثر أصحابها التوقف الى أن يتم خفض أسعار الخرسانة, حيث تشهد في الاونة الاخيرة ارتفاعا جزئيا في عدد من مواد البناء كارتفاع في اسعار الرمل والحديد وغيرهما.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X