الرئيسية / سفر و سياحة / الأمير فهد: مشروع مطار الملك عبد العزيز في موعده

الأمير فهد: مشروع مطار الملك عبد العزيز في موعده

أوضح صاحب السمو الأمير فهد بن عبد الله آل سعود رئيس الهيئة العامة للطيران المدني أن مشروع مطار الملك عبد العزيز الجديد سينجز في موعده وأن التأخير الحاصل حاليا لا يتجاوز الشهر.

وأضاف سموه خلال تدشين المركز الإعلامي للمشروع: ليس هناك تأخير كبير للمشروع وأطمئنكم أننا حريصون على هذا الامر، فالتغييرات ليست جذرية لكنها مهمة وهي تحصل في المشاريع الكبيرة، والانجاز في الوقت الحاضر بحدود 21%.

وأشار إلى أن توظيف المرأة في الهيئة سيتم وفق الضوابط الشرعية للحفاظ عليها في الاماكن المخصصة لعملها، مبيناً بدء التوظيف الفعلي للنساء، ويبقى تخصيص الاماكن التي تعمل فيها واداء العمل المناسب لها.

واعترف بتقصير الهيئة تجاه المشروع، مؤكدا عدم التعثر بتنفيذه، لكن التأخر حدث من عدة جهات ومنها الهيئة العامة للطيران المدني، واضاف أن المطار القديم لا يفي بمتطلبات المسافر وهو صغير الحجم ويحتاج إلى تحسينات وبدأنا بذلك، ونحن نريد اضافة اشياء مهمة للمسافر ولكن على الاعلاميين ايصال الصورة الصحيحة عما يحصل في تنفيذ مشاريع المطار وإطلاع القارئ بأمانة وصدق ونقل الصورة الحقيقية بدون مبالغة لا لنا ولا علينا، مشيرا الى أنهم مستمرون في ايضاح الحقائق في كل ما يتعلق بتأخر الرحلات على غرار ما انتهجوه في العام الماضي.

وبين سموه أن الطرق المحيطة بالمشروع لن تكتمل بنسبة 100% عند نهاية تنفيذ المطار، لكن نسبة الانجاز ستتجاوز 90%، واكد سموه انهم قريبون من طرح وثيقة عروض المنافسة للشركات التي ستؤهل، حيث وصل عدد المتقدمة حاليا 14 شركة وسنتظر الجهات المعنية فيها وتستبعد الشركات غير المؤهلة.

يذكر أن المركز الإعلامي يعد الأول من نوعه في المملكة الذي يوفر نقلاً مباشراً من موقع أعمال المشروع للمركز عبر الصور الحية التي تمكن الزوار والمهتمين بالمشروع من الاطلاع ميدانيا على مراحل المشروع والعمل الجاري تنفيذه لحظة بلحظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X