الرئيسية / الاسهم السعودية / أرامكو تدعم مشاريع صغيرة في مجمع ” بلاسكيم”

أرامكو تدعم مشاريع صغيرة في مجمع ” بلاسكيم”

وقعت شركة مركز أرامكو السعودية لريادة الأعمال المحدودة “واعد” اتفاقاً مع شركة صدارة للكيميائيات “صدارة” يهدف إلى دعم وتشجيع المشاريع المحلية الصغيرة والمتوسطة للاستفادة من الفرص الاستثمارية في مجمع الصناعات الكيميائية والبلاستيكية “بلاسكيم” المزمع إنشاؤه بجوار مجمع صدارة للكيميائيات في مدينة الجبيل الصناعية الثانية في السعودية.

ويعد مجمع “بلاسكيم” مبادرة جديدة بين صدارة والهيئة الملكية للجبيل وينبع تهدف إلى إنشاء مجمع صناعي عالمي المستوى للصناعات الكيميائية والتحويلية في الجبيل، كما تهدف إلى إتاحة الفرص الاستثمارية المتنوعة من خلال إقامة مشاريع كيميائية وبلاستيكية مستقلة في المملكة، الأمر الذي سيؤدي بدوره إلى خلق العديد من الفرص الوظيفية وتوطين التقنيات اللازمة لتلك الصناعات.

وسيوفر المجمع، في الوقت نفسه، البنية التحتية والخدمات المساندة اللازمة. كما ستجذب مجموعة المشاريع المستهدفة منتجات جديدة تطرح لأول مرة في السوق السعودي، وبالإضافة إلى ذلك ستوفر المواد الأولية بدلاً من استيرادها لتصنيع منتجات محلية.

يذكر أن شركة واعد، المملوكة بالكامل لأرامكو السعودية، تم تأسيسها، أخيراً، للقيام بدور ممول وحاضن للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في المملكة. كما تسعى إلى تسليط الضوء على الفرص الاستثمارية التي يتيحها الاقتصاد المحلي لرواد الأعمال والباحثين عن الاستثمار في المشاريع الكيميائية والبلاستيكية. وستشارك أيضاً بشكل مباشر في فرص الاستثمار المتاحة في هذا المجمع الصناعي الجديد. كما ستشارك بشكل غير مباشر في تطوير المزيد من الفرص الاستثمارية من خلال التنسيق مع رواد الأعمال الراغبين في الاستثمار في هذا المجمع.

وتجدر الإشارة إلى أن “صدارة” هي مشروع مشترك بين أرامكو السعودية وشركة داو كيميكال، تأسست بهدف بناء وتملك وتشغيل مجمع متكامل على مستوى عالمي في مدينة الجبيل الصناعية الثانية بالمنطقة الشرقية من السعودية. وسيصبح مشروع صدارة، الذي يضم 26 وحدة تصنيع، واحداً من أكبر المرافق الكيميائية المتكاملة في العالم، وأكبر مرفق من نوعه يتم بناؤه في مرحلة واحدة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X