الرئيسية / الاسهم السعودية / زين: الهيكلة تؤدي إلى انخفاض الأسهم مع ارتفاع قيمتها

زين: الهيكلة تؤدي إلى انخفاض الأسهم مع ارتفاع قيمتها

أوضحت شركة زين السعودية أن عملية الهيكلة التي تجريها في الوقت الحالي ستؤدي إلى إطفاء ديون الشركة، وتعزيز عملياتها التشغيلية في السوق المحلية.

وأشارت الشركة إلى أنه لن يكون لهذا الخفض لرأس المال أي أثر سلبي في رساميل الشركة في السوق، وسيكون الأثر الرئيس هو انخفاض عدد الأسهم مقابل ارتفاع قيمة السهم.

وتابعت: ” وبالمثل، بالنسبة للمساهم الفرد، فإن خفض رأس المال لن يؤثر في القيمة الإجمالية لأسهمه في زين، حيث إنه بعد خفض رأس المال سيمتلك المساهم عدداً أقل من أسهم زين ولكن بسعر أعلى للسهم، لتبقى قيمة الأسهم التي يملكها ثابتة، لها جميعاً”.

مؤكدة على أن التغيير هو تغيير فني فقط، ولكنه في غاية الأهمية بالنسبة لزين السعودية لأنه يمكنها من شطب معظم خسائرها المتراكمة في قائمة المركز المالي لديها”.

وتوقعت الشركة أن يكون مطلع الشهر المقبل هو التوقيت الذي ستطرح فيه أسهم حقوق الأولوية للاكتتاب، بعد انتهاء الإجراءات النظامية وموافقة هيئة السوق المالية على ذلك.

وأكد سعود البواردي الرئيس التنفيذي للقطاع التجاري في الشركة خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد في مقر الشركة بحضور مدير الاكتتاب والمستشار المالي ”شركة السعودي الفرنسي كابيتال”، أن الشركة تستعد لنقلة نوعية في خدماتها بعد انتهاء عملية إعادة، وتخفيف الأعباء عليها، معتبراً أنه بهذه العملية سيتقوى مركزها المالي وسيساعدها على الانتشار بشكل قوي في السوق السعودية، وتلبية احتياجات العملاء.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X