الرئيسية / الاسهم السعودية / السوق المالية تغرم 4 شركات 275 ألف ريال

السوق المالية تغرم 4 شركات 275 ألف ريال

فرضت هيئة السوق المالية أمس غرامات مالية على أربع شركات مدرجة في سوق الأسهم السعودية، ووصل إجمالي الغرامات المالية على الشركات الأربع إلى 275 ألف ريال، وذلك لمخالفتها أنظمة هيئة السوق المالية.

وفرضت الهيئة غرامة مالية قدرها 100 ألف ريال على الشركة الكيميائية السعودية لمخالفتها الفقرة (ج) من المادة (45) من نظام السوق المالية، إذ تسرب خبر توصية مجلس إدارة الشركة عن توزيع أرباح 1.5 ريال عن كل سهم في أحد المواقع الإلكترونية في تاريخ 30 نيسان (أبريل) 2012 قبل إبلاغ الهيئة وإعلانه على موقع السوق المالية السعودية ”تداول”، كما فرضت الهيئة غرامة مالية قدرها 75 ألف ريال، على شركة الشرقية للتنمية، لمخالفتها الفقرة (أ) من المادة السادسة والأربعين من نظام السوق المالية والفقرة (أ) من المادة الخامسة والعشرين من قواعد التسجيل والإدراج.

وفرضت الهيئة أيضا غرامة مالية قدرها 50 ألف ريال على شركة الأسمدة العربية السعودية ”سافكو”، لمخالفتها الفقرة الثامنة من التعليمات الخاصة بإعلانات الشركات لنتائجها المالية، إذ لم تفصح الشركة في إعلانها في 14 نيسان (أبريل) 2012 بشكل تفصيلي.

كما فرضت الهيئة غرامة مالية قدرها 50 ألف ريال على شركة الرياض للتعمير، لمخالفتها الفقرة (أ) من المادة التاسعة من لائحة حوكمة الشركات، والفقرة الفرعية (16) من الفقرة (ب) من المادة السابعة والعشرين من قواعد التسجيل والإدراج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X