الرئيسية / الاسهم السعودية / الخطوط السعودية للتموين تطرح 24.6 مليون سهم للاكتتاب العام

الخطوط السعودية للتموين تطرح 24.6 مليون سهم للاكتتاب العام

أوضح المهندس خالد الملحم مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية أن شركة الخطوط السعودية للتموين تبدأ عملية الاكتتاب العام المخصص للأفراد في طرح 24.6 مليون سهم للاكتتاب العام تمثل 30%، وسيخصص جزء منها للمستثمرين من المؤسسات بعد إتمام عملية بناء سجل الأوامر.

وتشتمل شريحة الأفراد الذين يحق لهم الاكتتاب بحسب قرار هيئة سوق المال على، المواطنين السعوديين، بما فيهم المرأة السعودية المطلقة أو الأرملة التي لها أولاد قصّر من زوج غير سعودي، بحيث يحق لها أن تكتتب بأسمائهم.

وأضاف الملحم في المؤتمر الصحفي العالمي الذي عقد ببرج الفيصلية في الرياض أمس: إن فترة الاكتتاب تبدأ من 18/6/2012، وتستمر لمدة 7 أيام شاملة آخر يوم لإغلاق الاكتتاب في 24/6/2012 ويحق للمستثمرين الأفراد التقدم بطلب للاكتتاب في 10 أسهم كحد أدنى، علما بأن الحد الأقصى للاكتتاب لكل مكتتب هو 250 ألف سهم. إن الحد الأدنى للتخصيص هو 10 أسهم لكل مكتتب، وسيتم تخصيص ما يتبقى من الأسهم المطروحة للاكتتاب – إن وجدت – بناءً على نسبة ما طلبه كل مكتتب من إجمالي أسهم الاكتتاب وفي حال تجاوز عدد المكتتبين 1,230,000 مكتتب، فإن الشركة لا تضمن الحد الأدنى للتخصيص وسيتم تخصيص أسهم الاكتتاب بالتساوي على جميع المكتتبين، والإعلان عن عملية التخصيص ورد فائض أموال الاكتتاب (إن وجدت) في 1/7/2012م.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X