الرئيسية / العقار / المملكة: المقاولون والتمويل وراء تعثر المشاريع العقارية

المملكة: المقاولون والتمويل وراء تعثر المشاريع العقارية

رفعت أمانات المدن في المملكة، تقارير إلى وزارة الشؤون البلدية والقروية، تتضمن معوقات تنفيذ بعض المشروعات المجدولة في ميزانيات الأعوام الماضية.

وأبانت المصادر أن بعض أمانات المدن أرجعت تأخير تنفيذ بعض المشروعات إلى خلل في أداء المقاولين والشركات المنفذة، إضافة إلى التضاريس الصعبة في بعض المدن التي وقفت حائلاً دون تنفيذ بعض المشروعات.

كما شملت المعوقات نقص المخصصات المالية المصروفة للمشروع، وارتفاع تكاليف المشروع تدريجياً، إضافة إلى عوائق تتعلق بنزع الملكيات.

وتلقت الوزارة تقارير مجدولة من بعض الأمانات، في حين تعكف أمانات وبلديات أخرى على إجراء تحقيقات شاملة ومتابعة لمقاييس ومؤشرات الأداء على ضوء تأخير بعض المشروعات أو توقف بعضها، مع رفع طلبات بتعزيز بعض المشروعات بمبالغ مالية تم الانتهاء من مراحل فيها وبقيت مراحل أخرى منها.

وذكرت المصادر أن بعض الأمانات رفعت تقارير عن سوء تنفيذ لبعض المشروعات من قبل المقاولين، تمهيداً لرفعها إلى هيئة مكافحة الفساد، التي طلبت إفادات بخصوص تردي التنفيذ أو تأخره. وستبدأ أمانات المدن خلال فترة الصيف في ترسية عدد من المشروعات واستلام عدة مشروعات منفذة على أرض الواقع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X