الرئيسية / الاقتصاد / 16.2 مليار ريال قيمة صادرات المملكة غير البترولية في أبريل الماضي

16.2 مليار ريال قيمة صادرات المملكة غير البترولية في أبريل الماضي

كشف تقرير مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات أن قيمة صادرات المملكة السلعية غير البترولية لشهر أبريل من عام الجاري بلغت نحو 16.2مليار ريال بارتفاع 3.4 مليار ريال عن الفترة المماثلة من العام السابق بزيادة بنسبة 27%.

وأضاف التقرير أن صادرات المنتجات البتروكيماوية جاءت في المرتبة الأولى من حيث القيمة بنسبة 35% من إجمالي قيمة الصادرات السلعية غير البترولية بقيمة إجمالية بلغت 5.7 مليار ريال، فيما احتلت المنتجات البلاستيكية المرتبة الثانية بقيمة إجمالية بلغت 4.7 مليار ريال بنسبة 29%، والمواد الغذائية في المرتبة الثالثة في قائمة السلع بنسبة 7% من إجمالي قيمة هذه الصادرات الغير البترولية في أبريل الماضي. وعلى مستوى الدول المصدر إليها بين تقرير مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات أن الصين احتلت المرتبة الأولى من حيث قيمة الصادرات السلعية غير البترولية بنسبة 11.1% من إجمالي قيمة الصادرات السعودية وفي المرتبة الثانية دولة الإمارات العربية المتحدة بنسبة 11% تلتها سنغافورة بنسبة 6.9%. وحول واردات المملكة في شهر أبريل الماضي أكد تقرير مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات أنها بلغت 44.1 مليار ريال بزيادة 3.6 مليار ريال عن الفترة المماثلة من العام السابق بارتفاع بنسبة 9%. ومثلت واردات المملكة من الآلات والأجهزة الكهربائية أعلى قيمة من الواردات في شهر أبريل الماضي وبلغت 11.1 مليار ريال بنسبة 25% من إجمالي قيمة الواردات تلتها معدات النقل في المرتبة الثانية بقيمة إجمالية بلغت 7.6 مليار ريال بنسبة 17% ثم المعادن ومصنوعاتها التي بلغت قيمتها الإجمالية 6.7 مليار ريال بنسبة 15% والمواد الغذائية في المرتبة الرابعة بنسبة 14% بقيمة إجمالية بلغت 6.1 مليار ريال من الواردات للمملكة.

وعلى مستوى الدول المستورد منها كشف تقرير مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات أن الولايات المتحدة الأمريكية جاءت في المرتبة الأولى بنسبة 14% من إجمالي الواردات والصين في المرتبة الثانية بنسبة 13% تلتها اليابان بنسبة 7%.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X