الرئيسية / الذهب و النفط / الذهب يرتفع بنسبة طفيفة بعد إقرار مساعدة المصارف الأسبانية

الذهب يرتفع بنسبة طفيفة بعد إقرار مساعدة المصارف الأسبانية

استقر سعر الذهب أمس بعد أن باع المستثمرون القلقون من انخفاض الأسعار الأسبوع الماضي المعدن فوق مستوى 1600 دولار للأوقية (الأونصة)، ليبدد المكاسب التي سجلها مع ارتفاع اليورو بعد اتفاق وزراء أوروبا على خطة إنقاذ بقيمة 125 مليار دولار لمصارف إسبانيا.

وارتفعت أسعار الذهب أمس وبلغت مكاسبها 1 في المائة بفعل قرار منطقة اليورو مساعدة المصارف الإسبانية المتعثرة، ما عزز الأصول عالية المخاطر وضغط على الدولار، لكن المكاسب لم تصل إلى ما حققته المعادن النفيسة ذات الاستخدامات الصناعية.

وفاق أداء معادن نفيسة أخرى أداء الذهب على أمل ظهور حل لأزمة ديون منطقة اليورو، وكان أكبر الرابحين البلاتين والبلاديوم في حين ارتفعت الفضة كذلك أكثر من 1 في المائة.

وكان وزراء مالية منطقة اليورو اتفقوا السبت على إقراض إسبانيا ما يصل إلى 100 مليار يورو (125 مليار دولار) لتعزيز مصارفها ما هدأ الأسواق التي سيطرت عليها في الآونة الأخيرة مخاوف من تفكك محتمل لمنطقة العملة الموحدة.

ولم يشهد سعر الذهب في السوق الفورية تغيرا يذكر وسجل 1593.20 دولار للأوقية بعد أن سجل أعلى مستوياته خلال الجلسة في وقت سابق عند 1607.95 دولار، وارتفع سعر الفضة 0.5 في المائة إلى 28.63 دولار للأوقية.

وارتفع سعر البلاتين في السوق الفورية 1.1 في المائة إلى 1438.15 دولار للأوقية، وارتفع سعر البلاديوم 1.8 في المائة إلى 620.72 دولار للأوقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X