الرئيسية / الاسهم السعودية / ناصر الطيار: اكتتاب مجموعة الطيار لا يهدف إلى زيادة رأس المال

ناصر الطيار: اكتتاب مجموعة الطيار لا يهدف إلى زيادة رأس المال

أوضح ناصر الطيار رئيس مجموعة الطيار للسياحة والسفر أن الاكتتاب كان عبر بيع حصة 30%، من أسهم المؤسسين وليست عملية زيادة رأس المال، لافتاً إلى أن عدم إتمام الاكتتاب في الماضي كان بسبب ظروف سوق الأسهم السعودية، والتي لم تكن تتحمل الطرح والذي كان بمقدار 1.2 مليار ريال وحجم التداول كان بحدود الـ2 مليار ريال.

وفي أول أيام تداوله أنهى سهم مجموعة الطيار الجلسة على مكاسب بنحو 3.95%، عند مستوى الـ59.25 ريالاً، وذلك بعد أن تخطى الـ62 ريالاً في مطلع التداولات.

واستحوذ سهم الطيار على المرتبة الأولى من حيث أحجام وقيم التداول في السوق السعودية في نهاية الجلسة، عبر تداول نحو 40 مليون سهم، بقيمة تجاوزت الـ1.4 مليار ريال.

ولفت الطيار إلى أن المجموعة تقدم خدمات متنوعة، ومتوسط الأرباح كان عند 25%، خلال الـ10 أعوام الماضية، وذلك بدعم من الحكومة السعودية.

وقال “نتوقع أن يكون هناك نموا مماثلاً كما في الأعوام السابقة، وكنا نعد بالحد الأدنى حتى نكون صادقين مع المستثمرين، وسوف نعلن عن نتائجنا الشهر المقبل والتي ستكون مرضية لمساهمينا”.

ونفى الطيار تأثر الشركة بثورات الربيع العربي قائلاً “نحن متخصصون في قطاعات مختلفة، والثورات لم تؤثر علينا في الماضي، وعلى سبيل المثال نحن في مصر حققنا نمواً بـ14%، في 2011، بينما وصلت خسائر بعض الشركات نحو 50%”.

وكان سهم الطيار قد افتتح على ارتفاعات قوية في الدقائق الأولى من الجلسة ووصل إلى سعر 62.5 ريال، قبل أن يعود ويهبط إلى 61 ريالاً خلال الـ10 دقائق الأولى من الجلسة.

وقبل أن تنتهي الساعة الأولى من بدء التداول هوى السهم لأدنى مستوى له عند 59.25 ريال، وذلك قبل أن يعود ويرتد إلى 60.75 ريال.

يذكر أن سعر إدراج سهم مجموعة الطيار أمس في سوق الأسهم السعودية كان عند 57 ريال للسهم.

وكانت مجموعة الطيار قد طرحت نحو 30%، من أسهمها بسعر 57 ريالا للسهم منتصف مايو الماضي، وبلغت نسبة التغطية من الأفراد والمؤسسات 608%.

وتم تخصيص 10 أسهم لكل مكتتب بالإضافة إلى 9.4% من إجمالي الأسهم التي اكتتب فيها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X