الرئيسية / الذهب و النفط / أرامكو تنتهي من 97% من الأعمال الإنشائية في حقل منيفة النفطي

أرامكو تنتهي من 97% من الأعمال الإنشائية في حقل منيفة النفطي

أعلنت أرامكو السعودية عن الانتهاء من 97 % من الأعمال الإنشائية البحرية الخاصة بتطوير حقل منيفة النفطي المغمور في الخليج العربي، والذي يعتبر خامس أكبر حقل نفطي في العالم.

وأضافت الشركة أنها أكملت بناء جميع أرصفة المنصات البحرية وخطوط الأنابيب البحرية المطلوبة لتجميع الزيت الخام، وحقن الماء، وكابلات الكهرباء والاتصالات البحرية.

مشيرة إلى أنه تم الانتهاء من 75 في المائة بنهاية عام 2011 من مرفق مركزي لمعالجة الزيت والغاز، كما أكملت بناء 27 جزيرة صناعية ومد الجسور الرئيسة والفرعية لحقل منيفة. وتخطط الشركة لإنهاء عملية التطوير في شهر يونيو عام 2013، التي تشتمل على إنشاء جسور بطول 41 كيلومترا ومعابر بطول ثلاثة كيلومترات و27 جزيرة و13 رصيفاً في المنطقة المغمورة، إضافة إلى 15 موقع حفر على اليابسة، وآبار لتوفير الماء ومرافق الحقن ومعمل لتوليد الطاقة بطاقة 420 ميجاواط. وتوقعت الشركة في تقريرها، أن ينتج الحقل 900 ألف برميل يوميا من الزيت العربي الثقيل عند تشغيله بكامل طاقته في شهر ديسمبر 2014.

كما أنهت الشركة 90 في المائة من الأعمال الإنشائية في حقل كيران، الذي يعتبر أول حقول المملكة من الغاز غير المرافق في الخليج العربي.

وبحسب ”أرامكو” فإنه من المقرر الانتهاء من المشروع في عام 2012، مشيرة إلى أن الحقل سينتج نحو 1.8 مليار قدم مكعبة قياسية يوميا من الغاز غير المرافق بحلول 2013.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X