الرئيسية / سفر و سياحة / شركات خليجية تنافس للحصول على رخصة الناقل الجوي في المملكة

شركات خليجية تنافس للحصول على رخصة الناقل الجوي في المملكة

أوضح الأمير فهد بن عبد الله بن محمد، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية، أن عدة شركات من ضمنها خليجية تقدمت للحصول على الرخصة الرابعة للنقل الجوي في السعودية، مشيرا إلى أنه سيتم البدء في عملية تقييم تلك الطلبات بعد استكمال المعلومات.

وأكد الأمير فهد بن عبد الله، خلال توقيع اتفاقية انضمام “السعودية” إلى تحالف “سكاي تيم” في جدة، أن التحالف سيضيف الكثير لخدمات الخطوط السعودية عبر توسعة شبكتها والخدمات التي تقدم في المطارات ونطاق الخدمة للمسافرين، وكذلك راحة المسافرين، راجيا أن يرى التحسن ويلمس ذلك المواطن والزائر في الوقت ذاته، وانضمام السعودية للتحالف يوسع شبكتها والخدمات التي تقدم في المطارات. وعن عملية الفصل بين هيئة الطيران ووزارة الدفاع، قال: “قطعنا جزءا من عملية الفصل بين الهيئة الوزارة، وما زالت اللجان تعمل وننتظر التوقيع من قبل الوزارات الأخرى، وسيتم الانتهاء منها خلال أقل من عام”.

وانضمت السعودية أمس رسميا إلى تحالف “سكاي تيم” – ثاني أكبر تحالف لشركات الطيران على مستوى العالم – في حفل أقيم في مطار الملك عبد العزيز الدولي كشفت خلاله الخطوط السعودية عن شعار التحالف على طائرتين تابعتين لها. وقال المهندس خالد الملحم مدير عام الخطوط السعودية: تلتحق المؤسسة بهذا التحالف وقد أنجزت الجزء الأكبر من خطتها الاستراتيجية والتطويرية الشاملة، كذلك تحديث الأسطول بشراء 90 طائرة جديدة تسلمت منها حتى الآن 54 طائرة من طرازي “إيرباص” و”بوينج” تم دمجها في المنظومة التشغيلية في أقل من 20 شهراً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X